بدء تسيير دوريات للشرطة الصومالية في مقديشو الاسبوع المقبل

> مقديشو «الأيام» ا.ف.ب :

> تبدأ الشرطة الصومالية بداية الاسبوع المقبل تسيير دوريات منتظمة في مقديشو وذلك لاول مرة منذ عدة سنوات في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة الصومالية هجمات مسلحة للاسلاميين، وفق ما علم أمس الأحد لدى الشرطة.

وقال مسؤول في الشرطة طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس "اعتبارا من غداً الثلاثاء ستقوم الشرطة الصومالية بتسيير دورياتها في كافة انحاء مقديشو ولن يتم اهمال اي منطقة".

واضاف "اننا نحث سكان مقديشو على التعاون التام مع الشرطة لتتمكن من اداء مهامها".

واضاف "كما نحث المواطنين على ابلاغ الشرطة بانشطة الاشخاص الخارجين عن القانون".

وتسعى الحكومة الصومالية الى فرض سلطتها على مقديشو بعد فرار معظم عناصر المحاكم الاسلامية التي كانت تسيطر على المدينة منذ الصيف الماضي وحتى 28 كانون الاول/ديسمبر 2006.

وتعرضت القوات الحكومية والقوات الاثيوبية التي تدعمها الى العديد من الهجمات في العاصمة حيث تقول الحكومة انه لا يزال هناك نحو ثلاثة الاف عنصر اسلامي.

وقال عبد الرحمن ديناري المتحدث باسم الحكومة الاحد لوكالة فرانس برس "ان الحكومة تتخذ كافة الاجراءات لنشر قوات الشرطة. وهناك حاجة لجعل مقديشو مدينة آمنة,انها المرآة التي تعكس الصورة الحقيقية للصومال".

وتشهد الصومال الدولة الفقيرة في القرن الافريقي، حربا اهلية منذ 1991. وقرر الاتحاد الافريقي الجمعة ارسال قوة سلام الى الصومال قوامها ثمانية الاف رجل في مهمة تستمر ستة اشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى