الصقر يعادل حسان في أول مشوار دوري الأولى

> زنجبار «الأيام الرياضي» عوض آدم:

>
أوسام السيد تألق وأجاد وأبدع وسجل هدف فريقه
أوسام السيد تألق وأجاد وأبدع وسجل هدف فريقه
في لقاء حسان والصقر في افتتاح الدوري العام لكرة القدم في اسبوعه الاول الذي اقيم عصر امس الاول على ملعب الشهداء في ابين، تخلى فيه الفريقان عن المبدأ التكتيكي في جس النبض، خاصة من فريق حسان الذي بدأ متحفزا منذ الوهلة الاولى للشوط الاول، ففي الدقيقة 5 سدد اللاعب عمر الكباس تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء قوبلت بردة فعل ايجابي من الحارس جاعم ناصر حارس مرمى الصقر الذي ابعدها عن مرماه ولم يمر وقت طويل حتى استغل المتألق اوسام السيد ركلة الزاوية ليحولها برأسه داخل شباك مرمى الصقر معلنا هدف السبق لحسان ليستفيق بعد ذلك الصقراوية على هذا الهدف ويحاولوا لملمة الصفوف وترتيبها ليأتي بعد ذلك فاصل من السيطرة الصقراوية ينجم عنها هدف الصقر الاول بتوقيع المحترف الاثيوبي يوردانوس الذي انفرد تماما بحارس حسان حليم الجبلي في الدقيقة 15 من زمن الشوط الاول وليضعها في الزاوية اليمنى، بعدها أيقن الحسانيون بأن الصقر قد يخدش الشباك فيما اذا وجد الفرصة سانحة امامه وليوقنوا ايضاً ان خير وسيلة للدفاع هي الهجوم فشنوا هجوما عنيفا على مرمى الصقر نتج عنه خطأ دفاعي من مكان قريب لمنطقة الجزاء الصقراوية ليلعبها نزار رزق المتعهد بالضربات الثابتة حيث سددها قوية تصدى لها جاعم ناصر وأبعدها عن مرماه وفي الدقيقة 25 تلقى مهاجم الصقر معاذ علي كرة مرتدة طويلة ليجد نفسه امام حارس مرمى حسان حليم الجبلي ولكنه فقد السيطرة عليها بعد ان حاول تسديدها لتذهب خارج ارض المرمى .

استمر اللعب بعد ذلك محصورا في وسط الملعب وكأن به الحال يوحي بمعركة ميدانية في وسط الملعب وذلك للسيطرة على منطقة العمليات حتى الدقيقة 38 من زمن الشوط الاول ليتناقل الشدادي ووسيم القعر الكرة امام منطقة الجزاء الصقراوية لتنتهي الى الاخير الذي سددها الا أن انور سراج تدخل وأبعد الكرة.

وفي الدقيقة 41 كان الرد الصقراوي حاضرا حيث انفرد فهد راشد من الجهة اليمنى لمرمى حليم الجبلي وسدد الكرة وأنقذ زاهر فريد الموقف وحول الكرة الى ركنية تصدى لها الدفاع الحساني ببسالة وأبعدها الى منتصف الملعب.

وهكذا لم تسجل اي خطورة تذكر في بقية الوقت المتبقي باستثناء تسديدة خالد ربصن القوية التي مرت من جانب القائم الايمن لحارس الصقر لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

اما الشوط الثاني فقد بدأ عكس ما جاء عليه الشوط الاول حيث لم تسجل اي خطورة لمدة 20 دقيقة سوى تسديدة معاذ علي والتي مرت بجانب القائم الايسر من حسان.

ليعلن بعد ذلك الضغط المكثف على مرمى حسان حيث سدد المتألق علي العمقي الذي كان قاب قوسين او أدنى من مرمى حليم في الدقيقة 31.

ولعب المحترف الاثيوبي بايو كرة امامية عالية ناحية محمد المنج ولكن حليم كان بالمرصاد لها والذي تدخل وأبعدها ويورد انوس صاحب هدف التعديل في الشوط الاول انفرد هو الآخر ولكن التغطية الدفاعية الحسانية كانت ايضا حاضرة ولعب علي العمقي كرة ثابتة في الدقيقة 43 لنجد محمد فاروق داخل منطقة الجزاء ولكن حليم تدخل في الوقت المناسب.

ومن كرة ثابتة تحصل عليها نزار رزق لعبها عرضية ناحية عارف احمد وليسددها الاخير برعونة الى خارج المنطقة.

ومن حصيلة الشوط الثاني يبدو ان لاعبي حسان قد اقتنعوا بالنتيجة ولعبوا حتى النهاية للحفاظ عليها لاسيما وأنها ستكون وبكل الاعتبارات نقطة ثمينة من حامل اللقب للموسم الماضي.

فرحة حسانية بتسجيل الهدف
فرحة حسانية بتسجيل الهدف
لقطات من اللقاء

> حكم الساحة احمد الوحيشي كان الاقرب من كل لعبة واجتهد وأجاد.

> جاعم ناصر حارس الصقر وعمر الكباس لاعب حسان نجما المباراة .

> اذاعتا عدن وأبين نقلتا المباراة بصوت الزملاء محمد يسلم البرعي وعصام علي محمد وعوض آدم الا ان الصعوبات قد واجهتهم من خلال ابعاد نقطة الهاتف عن طاولة التعليق لتنقل المباراة بهاتف جوال ونناشد الاخوة في مكتب الشباب والرياضة م/ابين إيجاد حل سريع للمشكلة ليتواصل النقل الاذاعي لكل عشاق الرياضة.

> غياب حارس حسان والمنتخب الوطني سالم عبدالله عوض عن اللقاء بداعي الاصابة.

> كرتان صفراوان كانا من نصيب فريق الصقر .

> ادار اللقاء باقتدار احمد الوحيشي وساعده امين عاشور وسليم محمود وعباس محمد عوض رابعا وراقبه من الاتحاد عزيز سالم ومحمد النويجي مراقبا للحكام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى