بان كي مون يكشف عن ثروته التي قدرت بما بين 21،1 و5،2 مليون دولار

> نيويورك «الأيام» ا.ف.ب :

> نشر الامين العام الجديد للامم المتحدة بان كي مون امس الجمعة ارقام ثروته التي قدرت بما بين 21،1 و5،2 مليون دولار.

وتتألف ثروة بان وزوجته بان سون-تايك التي قدمت الى الشركة المالية "برايس ووترهاوس كوبرس" ونشرت على موقع الامم المتحدة على شبكة الانترنت، بشكل اساسي من منزل وقطعة ارض عليها بناء في سيول وقطعة ارض اخرى في كوريا الجنوبية ولكنها غير مبينة وحسابي توفير في المصارف احدهما في كوريا الجنوبية والاخر في الولايات المتحدة.

وبالنسبة للعام 2006، قال بان انه لم يحصل على اي مدخول اخر غير راتبه كوزير لخارجية كوريا الجنوبية معلنا ان مدخوله السنوي هو بين خمسين ومئة الف دولار. وقد استقال من هذا المنصب في 10 تشرين الثاني/نوفمبر بعد انتخابه في تشرين الاول/اكتوبر امينا عاما للامم المتحدة. وتسلم مهامه على رأس المنظمة الدولية في الاول من كانون الثاني/يناير.

وقد حرص بان على الكشف عن ثروته بموجب قرار جديد في الامم المتحدة في هذا الشأن واشار الى ان ابنته وصهره كلاهما يعمل في صندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في مكتب نيروبي.

وفي اطار اصلاح الامم المتحدة الذي اطلقه سلفه كوفي انان عام 2005 والذي يتوجب على كل موظف كبير او وسيط ان ينشر عناصر ثروته وان يكشف عن موارد مداخيله خصوصا لتحاشي حصول اي نزاع مصالح.

ومع ذلك، فقد امتنع انان عن نشر ارقام ثروته الخاصة متحججا بان الامين العام للامم المتحدة الذي تنتخبه الدول الاعضاء ليس بحصر المعنى موظفا في المنظمة الدولية وهو اذن غير معني بهذا القرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى