خليجي 19 في سلطنة عمان والـ 20 في اليمن والـ21 في العراق

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أقر رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في اجتماعهم يوم أمس الأول الخميس في أبوظبي إقامة دورة الخليج التاسعة عشرة بسلطنة عمان في الفترة من 14 الى 27 يناير 2009 .. وأسندت الدورة الـ 20 لليمن والـ 21 للعراق وحدد كموعد مبدئي للدورتين ديسمبر 2011 للاولى ويناير 2013 للثانية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع أيضا على رفع توصية لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية بعدم الزج بالألعاب المصاحبة في دورة الخليج لكرة القدم حتى لا تتعرض للتجاهل الإعلامي والجماهيري بسبب مباريات كرة القدم.

وناقش الرؤساء مباراتي الدور نصف النهائي للدورة الحالية فتم الاتفاق على إقامتهما في ملعبين مختلفين حسب ما ذكر أمين سر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد دخان..وستقام المباراة الأولى بنادي الوحدة استاد أل نهيان بين المنتخبين العماني والبحريني، فيما تقام المباراة الثانية باستاد الشيخ محمد بن بن زايد أل نهيان في نادي الجزيرة بين السعودية والامارات.

وقال أمين سر الاتحاد الإماراتي أن هذا الإجراء مخالف لما كان عليه الوضع في بداية الدورة بإقامة مباراتي الدور نصف النهائي في ملعب واحد ولكن الحضور الجماهيري الكثيف بالإضافة إلى عدم تحمل ملعب واحد لأربعة منتخبات جعل اللجنة الفنية تغير توجهها في إقامة المباراتين في الدور نصف النهائي.

وتمت خلال الاجتماع الموافقة على اقتراحات .. الأول تقدمت به السعودية يخص إقامة دورة خليجية لمنتخبات دول مجلس التعاون تحت سن 21 عاما، والثاني من البحرين وهو إنشاء إتحاد خليجي لدول غرب آسيا، والثالث من الإمارات وهو مشاركة اللجنة الفنية التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم اللجنة المنظمة العليا في وضع القرعة في أي دورة قادمة..وطالب الوفد العماني خلال الاجتماع بضرورة الالتزام باللوائح التي توضع لكل دورة.. أما الموضوع الشائك الذي تمت مناقشته في الاجتماع هو سلبيات الإعلام وتضخيمه للعديد من المواضيع التي في معظمها غير صحيحة وخرج الاجتماع بضرورة تشكيل لجنة إعلامية دائمة تفعل بطريقة صحيحة في دورات الخليج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى