بوش يقول"أنا صانع القرارات " بشأن العراق

> واشنطن «الأيام» ستيف هولاند :

>
الرئيس الامريكي جورج بوش
الرئيس الامريكي جورج بوش
رفض الرئيس الامريكي جورج بوش أمس الأول انتقادات الكونجرس لخطته بشأن العراق باصراره على انه هو صانع القرارات وحذر الايرانيين من انه سيتم وقفهم اذا هاجموا القوات الامريكية او العراقية داخل العراق.

ومع معارضة الامريكيين بشكل ساحق لاستراتيجية بوش لارسال 21500 جندي اضافي الى العراق قال وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس للصحفيين ان مسؤولين عسكريين يحاولون تخطي قيود لوجستية للتعجيل بارسال القوات الجديدة الى العراق,وانتقد جيتس جهود الكونجرس لمعارضة هذه الخطة رسميا.

وقال"من الواضح بشكل ملحوظ ان قرارا يقول بشكل فعلي ان الجنرال الذي ستعرض عليه قيادة المنطقة يجب الا تكون لديه الموارد التي يرى انه يحتاجها لتحقيق النجاح يشجع العدو دون شك."

وتحدث بوش الى الصحفيين في الوقت الذي التقى فيه مع اللفتنانت جنرال ديفيد بتريوس في المكتب البيضاوي بعد فترة وجيزة من تصديق مجلس الشيوخ بأغلبية 81 صوتا مقابل لاشيء على توليه قيادة القوات الامريكية في العراق.

وسيتولى بتريوس تنفيذ خطة اثارت انتقادات حادة من جانب اعضاء الكونجرس الذين يشعرون بقلق من ان بوش يزيد من تورط الولايات المتحدة في العراق في وقت يشعر فيه الامريكيون بضجر من حرب بدأت قبل نحو اربع سنوات ولم تظهر اي علامة على انتهائها.

ووصلت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي وهي ديمقراطية من كاليفورنيا ومنتقدة بارزة لبوش الى بغداد على رأس وفد من الكونجرس في مهمة تقصي حقائق سريعة.

واوضح بوش عندما سئل عن قرارات يجري اعدادها في كل من مجلسي الكونجرس لمعارضة خطته انه يملك السلطة لتنفيذها. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى