وفد نواب أمريكي يزور كابول في حين تعزز واشنطن قواتها

> كابول «الأيام» رويترز :

>
الرئيس الافغاني حامد كرزاي يتحدث مع الرئيسة الجديدة لمجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي
الرئيس الافغاني حامد كرزاي يتحدث مع الرئيسة الجديدة لمجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي
التقت الرئيسة الجديدة لمجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي مع كبار القادة الأفغان أمس الأحد بعد أيام من إعلان واشنطن عن تعزيز قواتها في أفغانستان بصورة كبيرة وتقديمها مزيدا من المال لاحلال السلام في أعقاب أكثر الأعوام دموية منذ الاطاحة بحركة طالبان عام 2001.

والتقت بيلوسي مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابول ومع مسؤولين آخرين بالاضافة إلى قادة القوات الأمريكية,ولم تتحدث بيلوسي إلى الصحفيين.

وتقوم بيلوسي على رأس وفد مؤلف من سبعة من أعضاء مجلس النواب بجولة في منطقة جنوب آسيا شملت باكستان التي تتهمها أفغانستان بمساندة حركة طالبان المسلحة وإن كانت إسلام آباد تنفي التهمة.

وكان العام الماضي أكثر الأعوام دموية منذ الاطاحة بحركة طالبان الاسلامية المتشددة عام 2001 حيث قتل أكثر من 4000 شخص ويقول قادة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي وطالبان إن الربيع المقبل سيشهد هجوما داميا.

وتأتي الجولة التي يقوم بها الوفد الذي ترأسه بيلوسي وسط مخاوف حيال بند في مشروع قانون أمريكي يدعو إلى خفض المساعدات العسكرية إلى إسلام آباد.

ويدعو مشروع القانون الذي جرت الموافقة عليه بالفعل في مجلس النواب الأمريكي إلى وقف المساعدات العسكرية الأمريكية إلى باكستان في حالة إخفاقها في وقف نشاط حركة طالبان انطلاقا من أراضيها.

وأعلنت واشنطن الأسبوع الماضي عن ميزانيتها الجديدة للانفاق على الأمن وإعادة الإعمار كما أعلنت عن تمديد دورياتها التي تؤدي بالفعل إلى نشر مزيد من قواتها بواقع 2500 جندي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى