ميركل تعطي إشارة البدء لمسابقة لاختيار المشاركين في "قمة الثمانية الصغار"

> برلين «الأيام» د.ب.أ :

>
أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل
أعطت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل أمس الثلاثاء في برلين إشارة البدء لمسابقة اختيار المشاركين في "قمة الثمانية الصغار" التي تعقد بالتوازي مع قمة الدول السبع الصناعية الكبرى وروسيا التي تستضيفها مدينة هايليجندام الالمانية خلال الفترة من السادس إلى الثامن من حزيران/يونيو المقبل.

وسيجري خلال الاسابيع المقبلة اختيار 74 شابا للمشاركة في "قمة الثمانية الصغار" التي ستعقد في الفترة ما بين الثالث والتاسع من حزيران/يونيو في مدينة فيسمار الالمانية.

يشار إلى أن منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومؤسسة أمريكية تابعة لمصرف مورجن ستانلي الاستثماري هما أصحاب تلك الفكرة.

وسيبحث الشباب المشارك في القمة والذي ينحدر من دول مجموعة الثمانية وبعض الدول النامية أهم المشكلات العاجلة المطروحة على الساحة حاليا وهو نفس الام الذي يقوم به رؤساء دول وحكومات مجموعة الثمانية.

وسيلتقي ثمانية من هؤلاء الشباب شخصيا بالقادة المشاركين في قمة الثمانية لابلاغهم بالنتائج التي وصلوا إليها نيابة عن زملائهم.

وقالت ميركل أمس إن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال قمة الثمانية لها تأثير مباشر على حياة ملايين الاطفال واستشهدت بقضايا مثل الفقر ومخاطر مرض نقص المناعة المكتسب (الايدز) وتغير المناخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى