واشنطن "مترددة" بشان اجراء محادثات مباشرة مع ايران

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
جون نيغروبونتي
جون نيغروبونتي
قال جون نيغروبونتي المرشح لمنصب نائب وزيرة الخارجية الاميركية أمس الثلاثاء ان واشنطن "مترددة" بشان اجراء محادثات مباشرة مع ايران الا اذا حدث تقدم في الخلاف حول برنامج طهران النووي.

وتشترط الولايات المتحدة على ايران وقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم الذي تخشى واشنطن من ان يستخدم لصنع قنبلة نووية، قبل ان تجري معها اية محادثات ثنائية.

وصرح نيغروبونتي امام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي خلال جلسة تاكيد تعيينه نائبا لوزيرة الخارجية كوندوليزا رايس "ان الرأي السائد حاليا هو اننا مترددون في اطلاق حوار دبلوماسي مع ايران الا اذا حدث بعض التقدم بشان هذه المسالة النووية".

واشار نيغروبونتي الذي يشغل حاليا منصب مدير الاستخبارات الاميركية، الى ان واشنطن اجرت حوارا غير مباشر مع ايران من خلال المحادثات بين طهران ودول الاتحاد الاوروبي التي تشعر كذلك بالقلق من تطلعات ايران النووية.

واضاف نيغروبنتي "لقد ناقشنا المسالة الايرانية مع اصدقائنا الاوروبيين ومجلس الامن الدولي. وفيما يتعلق بالمسالة النووية اجرينا حوارا ولكن غير مباشر مع ايران".

وسيخلف نيغروبونتي روبرت زوليك في منصب نائب وزيرة الخارجية الشاغر منذ عدة اشهر بعد استقالة زوليك العام الماضي. وبعد تصويت اللجنة على ترشيحه، يتعين عليه الحصول على موافقة مجلس الشيوخ باكمله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى