محكمة ألمانيا تأمر باعتقال خاطفي المصري

> برلين «الأيام» رويترز :

>
خالد المصري
خالد المصري
قال الادعاء الالماني أمس الأربعاء إن محكمة ألمانية أمرت باعتقال 13 شخصا يشتبه في تورطهم في خطف مواطن ألماني يقول إن وكالة المخابرات المركزية الامريكية خطفته وعذبته,وقال المدعون في بيان "طبقا للنتائج الحالية تشير بيانات المشتبه بهم الذين تشملهم مذكرة الاعتقال إلى أن هذه البيانات قد تكون هويات تستر وراءها ضباط في وكالة المخابرات المركزية."

وأضافوا أن محكمة جزئية في ميونيخ أصدرت مذكرات اعتقال بحق 13 شخصا للاشتباه في قيامهم بسجن خالد المصري وإلحاق ضرر بدني جسيم به دون وجه حق. والمصري مواطن ألماني من أصل لبناني.

واعتقل المصري في مقدونيا في نهاية عام 2003 ويقول إنه سلم لوكالة المخابرات المركزية الامريكية التي نقلته جوا إلى أفغانستان حيث احتجز دون وجه حق وحتى الإفراج عنه في أواخر مايو آيار عام 2004,ويقول محققون إنهم يصدقون روايته.

وقال مدعون إن هوية المشتبه بهم تحددت استنادا إلى قائمة أعدت بمساعدة السلطات الأسبانية. واستندت القائمة إلى تفاصيل خاصة بهؤلاء الذين كانوا على متن الطائرة التي قال المصري إنها أقلته إلى أفغانستان.

وأضاف الادعاء الالماني أن المدعين في ميلانو وديك مارتي المحقق في المجلس الأوروبي قدموا معلومات إضافية عن هوية المشتبه بهم.

وقال المدعون "هذه النتائج ونتائج التحقيقات الأخرى وفرت الآن الأسس لاشتباه قوي في أن الأشخاص الثلاثة عشر الذين تم التعرف على هويتهم شاركوا في خطف المصري."

وأشعلت قضية المصري جدلا في أوروبا حول عمليات سرية نفذتها أجهزة مخابرات أمريكية لنقل أشخاص يشتبه في تورطهم في الإرهاب.

وأضاف المدعون أن تحقيقات أخرى ستركز على التيقن من هويات المشتبه بهم,ولم يقدموا مزيدا من المعلومات بما في ذلك معلومات عن جنسيات المشتبه بهم.

وقالت قناة (إن.دي.آر) التلفزيونية الألمانية استنادا إلى معلوماتها الخاصة إن الثلاثة عشر المشتبه بهم من العاملين في وكالة المخابرات المركزية,وأضافت أن غالبيتهم موجودون في الولايات المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى