مليارديرة صينية تحاكم بموجب قانون "من أين لك هذا" .

> شنغهاي «الأيام» رويترز :

>
وو ينج
وو ينج
قالت وسائل أعلام صينية أمس الإثنين ان السلطات القت القبض على مليارديرة صينية معروفة باسم (سيدة دونج يانج الثرية) في شرق الصين متهمة بجمع ثروتها بطريقة غير قانونية.

وذكرت الصحف ان شرطة مدينة دونج يانج الصناعية القت القبض على وو ينج (26 عاما) رئيسة مجموعة بينس في اقليم تشيجيانج المتهمة باستخدام الاموال بطريقة غير قانونية لاقامة أكثر من عشر شركات خلال الاشهر القليلة الماضية,وجمعت المتهمة ثروة بلغت 3.8 مليار يوان (490 مليون دولار).

وقالت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست التي تصدر في هونج كونج ان وو قالت في أحدى المرات التي ظهرت فيها علنا في يناير كانون الثاني الماضي ان ثروتها قانونية وانها جمعتها من أعمال تجارية صغيرة سابقة ومنها شركات تعمل في مستحضرات التجميل ومواد البناء.

وأضافت وو للصحيفة "كل أموالي نظيفة...ربما (أتعرض لذلك) لانني امرأة وشابة."

وذكرت شنغهاي سيكيوريتز نيوز ان وو ولدت لاسرة ريفية متواضعة وتخرجت من مدرسة ثانوية ولم يعرها أحد اي اهتمام حتى بدأت في استثمار مبالغ كبيرة من الأموال وأنشأت أكثر من عشر شركات.

وأضافت الصحيفة انه يعتقد ان وو حصلت على أموال من رجال أعمال لانشاء شركة كبرى تنوعت أنشطتها بين العقارات والسياحة والتجارة الالكترونية والترفيه,وتواجه وو عقوبة سجن قد تصل حتى عشر سنوات اذا أدينت.

ويأتي اعتقال وو بعد أسبوعين فقط من انكارها شائعات رددت ان ثروتها جاءت إما من تجارة الاسلحة أو التهريب او ورثتها من أحد أمراء الحرب في جنوب آسيا.

وهي نموذج لاصحاب اعمال في الصين جمعوا ثرواتهم خلال بضع سنوات ثم واجهوا صعوبات قانونية لاثبات مصدرها.

(الدولار = 7.75 يوان)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى