بوتين يتهم الولايات المتحدة بالتلويح بالتهديد الروسي

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء الولايات المتحدة بالتلويح بالتهديد الروسي للحصول على مبالغ من الكونغرس الاميركي لشن الحروب في العراق وفي افغانستان وبناء ترسانتها المضادة للصواريخ في اوروبا.

وقال بوتين في تصريحات للصحافيين ردا على سؤال حول ردود الافعال التي اثارتها تصريحاته الاخيرة في ميونيخ والتي انتقد فيها الولايات المتحدة، "منذ عشر سنوات ونحن نسمع ما يقوله شركاؤنا في جميع المجالات,نحن صبورون جدا ومتسامحون جدا ولدينا شعور بانه لم يتم فهمنا".

واضاف "لقد بدأو باثارة ما يسمى بالتهديدات المثارة من قبل روسيا، وهي غير موجودة، من اجل الطلب من الكونغرس الاميركي مبالغ لعملياتهم العسكرية في افغانستان والعراق ومن اجل بناء ترسانتهم العسكرية المضادة للصواريخ في اوروبا".. واوضح بوتين "هذه ليست مشكلاتنا، وهي لاتمت بصلة الى روسيا".

وتابع يقول "من جانب اخر، فان كل ماقلته في ميونيخ سبق ان قلته علنا وبصراحة لشركائنا الاميركيين. بالنسبة لهم ليس هناك ما هو جديد في ما قلته.انا متأكد من كل ما قلته وكل هذا حقيقي".

وادلى بوتين بتصريحه هذا في مطار الملكة عليا في عمان عقب لقائه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ووجه بوتين السبت الماضي انتقادات حادة لا سابق لها لسياسة الولايات المتحدة، معتبرا انها "تخرج من حدودها الوطنية في جميع المجالات وهذا خطير جدا".

واعتبر ان "العالم الاحادي القطب" الذي خلف الحرب الباردة بزعامة الولايات المتحدة لم ينجح فعليا سوى في "زعزعة الاستقرار" اكثر في العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى