مئات الاتراك يحتجون على زيارة اولمرت

> انقرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
نساء اتراك يتظاهرن احتجاجا على زيارة ايهود اولمرت
نساء اتراك يتظاهرن احتجاجا على زيارة ايهود اولمرت
خرج مئات المواطنين الاتراك الى الشوارع أمس الأربعاء للاحتجاج على زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الى تركيا والمقرر ان تبدأ بعد ساعات لاجراء محادثات مع القادة الاتراك.

وانتشر رجال شرطة مكافحة الشغب في منطقة كيزيلاي وسط مدينة انقرة حيث تجمع نحو 150 شخصا من منظمة اسلامية غير حكومية للاحتجاج على اعمال الحفر والبناء التي تنفذها اسرائيل بالقرب من المسجد الاقصى، ثالث الحرمين الشريفين في مدينة القدس.

وهتف المتظاهرون باللغة العربية "الله اكبر" و "بالروح بالدم نفديك يا اقصى"، حسب وكالة الاناضول للانباء.

وفي اسطنبول تظاهر نحو 200 شخص في منطقة تاكسيم التي تضم العديد من الشركات واماكن الترفيه في الجانب الاوروبي من المدينة، لاستنكار الاشغال التي تنفذها اسرائيل قرب الاقصى والاحتجاج على السياسات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وهتف المتظاهرون الذين ينتمون الى العديد من المؤسسات المدنية الاسلامية "لا نريد الارهابي القاتل اولمرت في تركيا" و "الاقصى في خطر".. وانتهت التظاهرتان سلميا.

ووصل اولمرت الى انقرة أمس الأربعاء ليبدأ زيارة تستمر يومين من المقرر ان تركز على النزاع الاسرائيلي الفلسطيني والمخاوف بشان التطلعات النووية الايرانية.

وتعتبر تركيا التي يدين غالبية سكانها بالاسلام وتتبنى المنهج العلماني، احدى الحلفاء القلائل لاسرائيل في العالم الاسلامي منذ وقع البلدان على اتفاق تعاون عسكري في عام 1996 اثار غضب الدول العربية وايران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى