ضبط ثلاثة مفجرين انتحاريين في كراتشي

> كراتشي «الأيام» امتياز شاه :

>
جانب من الأسلحة التي تم ضبطها أمس
جانب من الأسلحة التي تم ضبطها أمس
قال مسؤول شرطة كبير ان الشرطة الباكستانية اعتقلت ثلاثة متشددين لهم صلة بتنظيم القاعدة بعد تبادل لاطلاق النار في كراتشي يعتقد انهم كانوا يخططون لشن هجمات انتحارية,وقال فياض خان وهو مسؤول رفيع في ادارة التحقيقات الجنائية بالشرطة لرويترز "ضبطنا سترة تستخدم في الهجمات الانتحارية وقنابل يدوية ومسدسات كانت في حوزتهم."

وأضاف "الان نقوم بمداهمات لاعتقال عشرة اعضاء اخرين في هذه المجموعة."

وقال خان ان الثلاثة تلقوا تدريبهم في وانا باقليم وزيرستان الجنوبي وهو منطقة قبلية مضطربة على الحدود مع افغانستان ومعقل تأييد لطالبان.
واستطرد خان "اعترفوا بتلقيهم التدريب في وانا وضبطنا معهم أيضا قائمة بالاهداف المحتملة."

وصرح بان الرجال المعتقلين ينتمون الى فصيل يعرف باسم مجموعة قاريء زافار التي لها صلة بالقاعدة وطالبان وشنت هجمات انتحارية سابقة في باكستان,وقال خان "كانوا يخططون لشن هجمات في كراتشي وجيهلوم" في اقليم البنجاب.

ووصف جماعة قاريء زافار بانها جماعة متفرعة من جماعة عسكر جنجوي وهي منظمة متشددة استهدفت الاقلية الشيعية في باكستان واقامت علاقات قوية مع القاعدة.

وصرح مسؤول الشرطة بان جماعة قاريء زافار كانت وراء الهجوم الذي وقع على القنصلية الامريكية وقتل فيه 12 شخصا في يونيو حزيران عام 2002 .

ويسعى متشددون اسلاميون غاضبون من تأييد الرئيس الباكستاني برويز مشرف للولايات المتحدة في حربها على الارهاب لشن هجمات من أجل زعزعة الحكومة.

وحدث منذ بداية عام 2007 سلسلة من تفجيرات القنابل من بينها عدد من التفجيرات الانتحارية.

وشهدت العاصمة اسلام اباد هجوما انتحاريا وهجوما آخر في مدينة بيشاور الشمالية الغربية مما اثار مخاوف من امتداد الاضطرابات من المنطقة القبلية الى المدن الباكستانية نتيجة تصدي حكومة اسلام اباد لمقاتلي طالبان. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى