باكستان تعتقل ثلاثة من اعضاء جماعة اسلامية نفذوا هجمات ضد الشيعة

> كراتشي «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكرت الشرطة أمس السبت انها اعتقلت ثلاثة يشتبه في انهم من اعضاء جماعة "عسكر جنقوي" الاسلامية السنية المحظورة يعتقد انهم وراء هجمات ضد الاقلية الشيعية في البلاد,وجرت الاعتقالات في بلدة سوخار بولاية السند الجنوبية، حسبما صرح رئيس شرطة المنطقة مزهار نواز شيخ للصحافيين في ايجاز صحافي.

واضاف ان المشتبه بهم ينتمون الى جماعة عسكر جنقوي السنية المتشددة وانهم كانوا يخططون لشن هجمات على الشيعة في اول اسبوع من الشهر المقبل في ولاية بلوشستان جنوب غرب البلاد.

وقال شيخ ان المعتقلين كانوا "يخططون لشن هجوم ارهابي على تجمع شيعي في بلوشستان" مضيفا ان الشرطة عثرت على سترة بها متفجرات معدة لتفجير انتحاري ومسدسين وثماني قنابل يدوية من المشتبه بهم.

وشهدت باكستان موجة من الهجمات من بينها اربعة هجمات انتحارية خلال الاسابيع الثلاث الماضية، كان اخرها هجوم انتحاري وقع السبت عندما فجر انتحاري نفسه داخل قاعة محكمة في كويتا بولاية بلوشستان مما ادى الى مقتل 15 شخصا على الاقل .

وتعتبر جماعة عسكر جنقوي أعنف الحركات الاسلامية السنية في باكستان وتتهم بقتل مئات المسلمين الشيعة منذ ظهورها في اوائل التسعينات. وحظر الرئيس الباكستاني برويز مشرف الجماعة في عام 1999.

ولعبت الجماعة دورا رئيسيا في عملية خطف وقتل الصحافي الاميركي دانييل بيرل في عام 2002 من كراتشي وكذلك محاولتي الاغتيال الفاشلتين على مشرف في كانون الاول/ديسمبر 2003.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى