إيران تطلق صواريخ في جولة جديدة من المناورات الحربية

> طهران «الأيام» رويترز :

>
اطلاق صاروخ ايراني في المناورات الحربية
اطلاق صاروخ ايراني في المناورات الحربية
قالت وسائل الاعلام الإيرانية إن الحرس الثوري الإيراني أطلق صواريخ أمس الإثنين ببداية مناورات عسكرية تستمر ثلاثة أيام والتي ستجرى في شتى أنحاء البلاد في الجولة الثانية من المناورات الشهر الحالي.

وكانت قوات الحرس الثوري الجوية والبحرية أجرت في بداية فبراير شباط مناورات عسكرية في الخليج حيث جرى اختبار صواريخ قال قائد إنها قادرة على أن تغرق "سفنا حربية كبيرة".

وإيران على خلاف مع الولايات المتحدة بشأن برنامجها النووي وما تصفه واشنطن بتدخل طهران في العراق. وأرسلت واشنطن حاملة طائرة ثانية إلى الخليج ولكن مسؤولين أمريكيين يقولون إنهم لا يخططون لحرب.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن قائد قوات الحرس البرية محمد رضا زاهدي قوله "رسالة هذه المناورات توضح استعداد الأمة الإيرانية بأكلها للدفاع عن بلادها المقدسة."

وذكرت الوكالة إن المناورات تتضمن إطلاق صواريخ قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى,وأوضحت تغطية تلفزيونية الصواريخ وهي تطلق في الجو من منصات متحركة على الأرض ومن قارب صغير في المياه.

وينظر خبراء عسكريون للمناورات الأخيرة لإيران على أنها استعراض عضلات يهدف إلى التباهي بقدرات إيران في مواجهة الضغوط الأمريكية.

وتقول الولايات المتحدة إنها تريد حلا دبلوماسيا للنزاع النووي مع إيران التي تتهمها بالسعي لتطوير قنابل نووية ولكن واشنطن لم تستبعد اتخاذ إجراء عسكري إذا فشلت الدبلوماسية.

وتنفي إيران أنها تريد تطوير قنابل نووية قائلة إن برنامجها النووي له أهداف مدنية محضة. وتنفي إيران أيضا الاتهامات بأنها تساند المسلحين في العراق وتصر على إلقاء اللوم على الاحتلال الأمريكي في العنف بالعراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى