مسلمون المان يحتجون على عربة تحمل "اسلاميين" مسلحين في مهرجان دوسلدورف

> برلين «الأيام» ا.ف.ب :

> احتج الامين العام للمجلس المركزي لمسلمي المانيا على اشراك عربة تحمل تمثل اسلاميين مسلحين ببنادق وقنابل في مهرجان دوسلدورف (غرب) أمس الأول,وقال الامين العام لهذه المؤسسة ايمن مزيك في حديث لصحيفة "ويست دويتشه تسايتونغ" أمس الثلاثاء انه "استفزاز من اجل متعة الاستفزاز".

وقد اثارت عروض دوسلدورف المعروفة تقليديا بعدم الاحترام، الاهتمام بسبب هذه العربة التي وضع عليها مجسمان من الورق المقوى لاسلاميين يرفعان اسلحة واحزمة مفخخة,وقد كتب على الاول "صورة" وعلى الثاني "واقع".

وكان منظمو مهرجان "اثنين الورود" الذي يشكل بداية كرنفال رينانيا اكدوا انهم يريدون ان يكونوا هذه السنة "اكثر وقاحة" من السنة الماضية حيث دفعتهم قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد الى التحفظ.

وفي ماينز مرت عربة تحمل مجسما للبابا بنديكتوس السادس عشر يصطدم بسيارته بمئذنة للتذكير بخطابه في ريغنسبورغ الذي اثار غضب المسلمين.

وفي كولونيا التي كانت اكثر تصالحا، جسدت عربة ملاكا للسلام غرقت ساقاه في كتل اسمنتية كتب عليها "ارهاب". وخلفه توراة وانجيل ومصحف تعلوهم كلمة "السلام" باللغات العربية والعبرية والالمانية.

وبلغ مهرجان رينانيا اوجه أمس الأول بعروض كولونيا وماينز ودوسلدورف (غرب) التي حضرها حوالى مليوني شخص، حسبما ذكر المنظمون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى