مسيرة جماهيرية سلمية بالمحفد تضامنا مع أسر شهداء منصة الحبيلين بردفان

> المحفد «الأيام» خاص:

> شهدت مديرية المحفد بمحافظة ابين صباح امس الاربعاء مسيرة جماهيرية سلمية شارك فيها عدد كبير من المواطنين والمتقاعدين العسكريين والمدنيين والشباب العاطلين عن العمل وذلك تضامنا مع اسر الشهداء الذين سقطوا يوم 13 اكتوبر بمنصة الحبيلين بردفان.

وبعد أن جاب المتظاهرون الشارع العام لمدينة المحفد اقيم مهرجان خطابي بملعب كرة القدم القيت فيه العديد من الكلمات استهلت بكملة العقيد متقاعد عوض علي سبولة رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بالمحفد.

وحيا العقيد سبولة في كلمته الروح المعنوية لأبناء المحفد لما يبدونه من تكاتف وتلاحم يتنامى يوما بعد يوم بوقوفهم صفا واحدا إلى جانب اخوانهم بعموم المحافظات الجنوبية.

وقال سبولة في كلمته »اننا سوف نواصل كفاحنا السلمي الحضاري من اجل تحقيق ذلك مهما كان الثمن كما أنه لا يخيفنا ولا يرهبنا التهديد والوعيد بالقتل أو الاعتقال أو النفي والاقامة الجبرية داخل الوطن أو خارجه مادمنا دعاة حق مسالمين، ونؤكد لكم اننا شركاء في الوحدة وفي الارض والتاريخ ولا احد وصي علينا ولا احد يستطيع طمس تاريخنا وهويتنا مهما استخدمت ضدنا كافة وسائل القهر والاستبداد كما حدثت ويحدث في عدن والضالع وحضرموت وردفان وكما تمارس اقصى العقوبات مع المناضلين الاحرار وعلى رأسهم ناصر علي النوبة وحسن احمد باعوم وغيرهم ونؤكد لاخواننا في ردفان الشموخ بأننا إلى جانبهم في السراء والضراء».

كما ألقى المقدم متقاعد ناصر علي الجدحي، كلمة اكد فيها على مواصلة النضال السلمي حتى تتحقق المطالب المشروعة.

وألقى الاخ احمد محمد النضام الجرادي كلمة عن مناضلي مديرية المحفد قال فيها: «باسمكم جميعا أيها المناضلون بمديرية المحفد نعتصم اليوم تضامنا مع اخواننا في ردفان ونعلن وقوفنا إلى جانبهم وإلى جانب كل ابناء الشعب في الجنوب، وسنواصل النضال السلمي الحضاري حتى تحقيق المساواة والمواطنة المتساوية والشراكة الكاملة».

وأعلن عن استنكاره وإدانته لأعمال القتل والاعتقالات والاختطافات والتهديدات التي تمارس بحق ابناء الجنوب من قبل اجهزة السلطة المتسلطة، مطالبا بإطلاق سراح المعتقلين وعلى رأسهم ناصر النوبة وحسن باعوم.

وفي ختام المهرجان تلا الأخ ياسر محمد عوض، البيان الصادر عن لقاء الشخصيات الاجتماعية والساسية والقبلية الذي عقد يوم الثلاثاء 2007/10/30م الساعة الثالثة عصرا بمنطقة (رفض) بالمحفد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى