مدير تربية حالمين: أرسلنا إنذاراً كتابياً للمعلم الذي ضرب الطفل ضربة واحدة

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» من الأخ ناجي أحمد محسن المليكي، مدير التربية والتعليم بمديرية حالمين محافظة لحج، تعقيباً.. جاء فيه: «طالعتنا صحيفتكم الغراء في عددها 5243 يوم أمس 2007/11/10م على صدر صفحتها الأولى بعنوان: خلصونا من أولئك المعلمين الذين لا يفقهون معنى رسالة المعلم.. وعملا بحق الرد نوضح ما يلي:

لقد أتانا في صباح يوم الخميس 2007/11/8 الطالب يونس صالح يحيى ومعه أحد أقربائه وتقدم بشكوى كتابية بأن أحد المعلمين قام بضربه بالعصا في ظهره، وبعد أن لاحظت آثار ضربة واحدة في ظهره أحلت الشكوى إلى البحث الجنائي في شرطة حالمين للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية كون العقوبات الجسدية ممنوعة وكنا قد عممنا توجيهات وزير التربية والتعليم قبل عدة سنوات على جميع المدارس وتابعنا وناقشنا ذلك في عدة لقاءات تربوية وأنذرنا جميع المعلمين بأننا سنحيل أي شكوى من طالب بالضرب من معلم إلى النيابة والبحث الجنائي وسيحاكم عليها وفقا للقانون.

وفي مساء اليوم نفسه أبلغني مدير المدرسة وهو خال الطالب الشاكي بأنه عالج القضية مع الطالب ووالده والمعلم وانتهاء القضية، فأرسلنا إنذاراً كتابياً للمعلم من جانبنا على الرغم من أن الطالب كان المتسبب وقد سب المعلم وقذفه بالحجارة، وبعد أن قبض على الطالب المعلمون الموجودون والطلاب ضربه المعلم ضربة واحدة فقط في ظهره. ومما يؤسفنا أن الخبر المنشور على صدر صحيفتكم كان مبالغاً به وأن ما ظهر على الصورة في وجه الطالب لم تكن ضربة عصا أو غيرها، بل آثار حبوب قديمة ولم يضرب لا في بطنه ولا على قدميه، كما أشارت الصحيفة ولم نسحب القضية من الشرطة إلا بعد موافقة الطالب وولي أمره».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى