نقابة المهن التعليمية والتربوية في أبين تلوح باستئناف الإضراب مطلع مارس إذا تعثر حل قضاياهم

> زنجبار «الأيام» خاص:

> لوحت نقابة المهن التعليمية والتربوية في محافظة أبين باستئناف الإضراب المفتوح في الأسبوع الأول من شهر مارس 2008م، وأمهلت السلطة المحلية حتى نهاية شهر فبراير لمعالجة قضاياهم.

جاء ذلك في خطاب وجهته النقابة لمحافظ أبين، أشار إلى «الاتفاق الذي تم في 2008/1/1م لمتابعة القضايا الاستحقاقية مع المركز في صنعاء في فترة لاتتجاوز نهاية شهر يناير، إلا أنه حتى اللحظة لم يتم إلا صرف المرحلة الثانية من إستراتيجية الأجور التي عولجت بشكل منقوص، وحرمان أعداد كبيرة من المعلمين والتربويين من النقلة الثانية لإستراتيجية الأجور، ولم يتم معالجة القضايا المتبقية كعلاوة طبيعة العمل منذ أكتوبر 2006م، وعلاوة الريف منذ يوليو 2005م، والعلاوة السنوية 2005 - 2008م، والمنقولين من المحافظات التي لازالت حقوقهم معلقة من عام 2005م إضافة للذين بلغوا أحد الأجلين وحرموا من النقلة لإستراتيجية الأجور ولايزالون يستلمون مرتباتهم من مكتب التربية والتعليم في المحافظة.

لهذا فإننا نعلمكم بأنه يتطلب سرعة التوجيه لمعالجة هذه القضايا التي حوتها مذكرتنا، وتم رفعها مسبقا في مطالبنا ضمن بياناتنا السابقة في موعد لايتجاوز نهاية شهر فبراير.

وأنتم تعلمون أننا علقنا الإضراب في 2008/1/27م حرصا منا على سير العملية التربوية، وحفاظا على استمرار امتحانات الفصل الدراسي الأول».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى