الأمن بجامعة تعز يعتقل 4 طلاب على خلفية توزيع دعوات حضور مهرجان للتضامن مع غزة

> تعز «الأيام» خاص

> ذكر الأخ يحيى الغشم، رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة تعز أن أمن الجامعة اعتقل أمس أربعة طلاب جرى إيداعهم حجز الجامعة والاعتداء عليهم بالشتم والركل من قبل ضباط الأمن بحجة توزيعهم دعوات حضور مهرجان سيقام احتفاء بأعياد الثورة وتضامنا مع غزة المحاصرة.

وشمل الاعتقال كلا من الطلاب حاشد السامعي، ياسر الحمادي، عبدالعزيز شائف، صلاح أحمد قائد.

وأعرب الغشم عن استهجانه لهذا الإجراء ووصفه بأنه يمثل انتهاكا صارخا لحرمة وقدسية الحرم الجامعي وحقوق الطلاب، مؤكدا على ضرورة خلو الجامعة من مظاهر العسكرة باعتبارها تتنافى مع الدستور والقانون.

ودعا الغشم محافظ تعز ورئيس الجامعة إلى ضرورة التحقيق مع مرتكبي تلك الأعمال ضد الطلاب وإحالتهم الى القضاء، محملا رئاسة الجامعة وعمادة شئون الطلاب وأجهزة الأمن المسئولية الكاملة عن ما يجري داخل الحرم الجامعي.

وطالب الغشم بتهيئة الأجواء الملائمة والآمنة للعملية التعليمية، مشددا على ضرورة إقامة مهرجان الثورة اليمنية والتضامن مع غزة في حرم الجامعة في موعده المحدد يوم غد الأربعاء 26 نوفمبر الجاري.

وكان طلاب الجامعة قد نظموا أمس اعتصاما امام مبنى كلية التربية تضامنا مع زملائهم المعتقلين مطالبين بإطلاق سراحهم.

وذكر طلاب معتصمون أن ضابط أمن الجامعة عدنان السعيدي، قام بإشهار مسدسه نحوهم مهددا إياهم بإطلاق النار عليهم، مشيرين إلى أن الجنود قاموا بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح مستخدمين الهراوات والعصي ومن ثم طردهم خارج سور الجامعة مما تسبب في تعرض العديد منهم إلى إصابات مختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى