في الصباحية الشعرية في جامعة تعز .. المخلافي يدعو المشايخ إلى تجهيز الجيوش للجهاد و التبرع يصل إلى مليون ريال

> تعز «الأيام» رياض الأديب

> دعا الشيخ حمود سعيد المخلافي شيخ مشايخ شرعب في تصريح خاص لـ«الأيام» جميع مشايخ اليمن لتجهيز جيش جرار للاستعداد للجهاد و تحرير بيت المقدس و إنقاذ أهالي غزة من المجازر الوحشية التي تمارسها قوات الاحتلال.

و أضاف المخلافي في الصباحية الشعرية أمس التي نظمتها إدارة الأنشطة والخدمات الطلابية بكلية الطب بالتعاون مع اتحاد طلاب الكلية واتحاد طلاب فلسطين تحت شعار(غزة تحت القصف والحصار) «آن الأوان للأمة العربية أن تستيقظ من سباتها العميق و أن تنهض للانتصار لمقدساتها و كرامتها».

واعتبر أن «ما يحدث في غزة الصمود ما كان له أن يكون لولا التوطؤ العربي المهين من قبل الحكام».

موضحا «أن حالة الأمة العربية لم يسبق لها في تاريخها أن ترى بأم عينيها أطفالا و نساء و شيوخ يذبحون دون نجدتهم»، مذكرا بالخلافة المعتصم الذي هب لنجدة امرأة لأنه نادت و معتصماه.

المهرجان الذي شهد إقامة طبق خيري على قاعة الزبيري بكلية الطب بجامعة تعز تم التبرع بعده من قبل الطلاب إذ وصل تبرعهم إلى 235 ألف ريال فيما تم تقسيط راتب من كل موظف في الجامعة ليصل المبلغ إلى 750 ألف ريال.

المهرجان شهد إلقاء كلمات من قبل د.محمد الشعيبي عميد شؤون الطلاب تناول فيها الصورة التي تعيشها غزة اليوم والدور المفترض أن تقوم به الأنظمة العربية ودعا إلى استمرار المقاومة ضد الاحتلال.

كما ألقيت كلمة اتحاد طلاب فلسطين وحدة اليمن ألقاها محمد الوحش ، وكلمة أبناء غزة ألقاها مهند حلس.

وقدمت في المهرجان قصائد شعرية من قبل كل من : رضوان الاسودي – عمار العجمي – سميحة البخيتي – نجيب الموادم كما ألقيت قصيدة من جانب باسمة المليكي – رانية حمود – رمزي أحمد علي هدالة – عبد الرحمن عصافرة – أميرة عبده قائد – سليم المخلافي .. كما قدمت عدد من الأناشيد الوطنية والحماسية من قبل خالد الشريف و نور الدين الاصبحي .

شهد الحفل إحراق العلم الإسرائيلي.. وتم افتتاح الطبق الخيري الذي يعود ريعه لصالح غزة .. حضر المهرجان رئيس جامعة تعز د: محمد عبد الله الصوفي ، وعبد الملك محرم أمين عام جامعة تعز ، وعميد كلية الطب د:

فؤاد الخلي وعدد من العمداء والطلاب والطالبات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى