لن أمثل اليمن .. لسوء الإدارة الفنية التي قد تُنهي مشواري بلمح البصر !!

> حاوره: علي شاهر

> هو نجم يخطف الأنظار والأبصار، ويحلق في أعالي الجبال، ويسجل موسيقى عذبة، ويسطرها كأوكسترا في منتصف الملعب .. لاعب يجبرك على التوقف لمشاهدة عزفه المنفرد .. الطير المهاجر ضيفنا الذي تتحدث مهارة أقدامه وسرعته وأخلاقه وأدبه الجم وتواضعه الرائع فهل عرفت عزيزي القارئ من يكون ضيفنا .. إنه الطير المهاجر حسين الحيفي النجم الساطع واللاعب الواعد الناشئ المتألق، وأحد نجوم الكرة القطرية من أصول يمنية، نجم ظهر وتربى وترعرع في الملاعب القطري وبالذات في نادي قطر الملكي .. "الأيام الرياضي" حاورته في قادم السطور نتعرف عليه أكثر.
* كيف كانت البداية؟
- أولاً أشكركم على الاستضافة هذه .. بداية أنا بدأت مع براعم المرخية بشكل رسمي، واستمريت فيه مدة لا بأس بها قرابة الثلاثة أعوام ونصف، ومن ثم انتقلت لألعب في صفوف براعم نادي قطر، ومنها انطلقت إلى حيث أنا الآن مع ناشئي نادي قطر، وسأستمر إلى أن أصل لما أطمح إليه وأكثر إن شاء الله.
* لماذا اخترت نادي قطر الملكي؟ .. وهل هناك أندية أخرى لعبت لها؟
- اختياري لنادي قطر كان اختيار موفق، والحمد لله على مشيئته التي جعلتني في صفوف الملكي، وقد لعبت سابقًا لنادي المرخية بشكل رسمي كما ذكرت قبل.
* برأيك ما هو الفرق بين الرياضة اليمنية والقطرية؟!
- هنالك فروق وليس فرق واحد، حيث تتميز قطر بأفضل حضارة عالمية رياضة في جميع الألعاب، وقطر لا تُقارن من ناحية المنشآت الرياضة والاعتناء باللاعبين، فقطر تنافس دول العالم في مجال الرياضة.
* إذا تم استدعاؤك للعب في المنتخب اليمني هل ستوافق؟
- لا .. لعدة أسباب وأهمها سوء الإدارة الفنية لليمن، وثانيًا قد تنهي مشواري بلمح البصر لعدة قواعد رياضية.
* مدرب كان له الفضل في صقل موهبتك؟
- أسماء كبيرة لا تُعد ولا تُحصى، وأبرزها الكباتن مراد وجميل بن واحي ونور الدين بن لامين والمدرب المتألق والذي سيدربني لهذا الموسم وأبو بكر والعديد من الأسماء التي أعجز عن شكرها.
* ما هي طموحاتك الرياضية في المستقبل؟
- أبرز طموحاتي تمثيل قطر 2022م، وأن أتفوق على تياغو سيلفا دفاعيًا، وأن أرفع شعار الملك القطراوي عاليًا طالما حييت.
* إعلامي كان له بصمات واضحة في ظهورك؟
- العديد – بلا شك - العم علي شاهر - أطال الله في عمره – والأستاذ ناصر الحربي الرائع والأخ مضاد البعداني.
* ما هو المركز الذي تجيد اللعب فيه؟
- قلب مدافع، ليبرو، ارتكاز، مساك.
* لاعب تأثرت به وتتمنى الوصول إلى مستواه؟
- تياغو سيلفا وماسكيرانو وراموس أفضل نجوم العالم دفاعيًا.
* كلمة أخيرة
- كل الحب والتقدير للذين ساهموا في وصولي إلى ما أنا عليه، وأهمهم عائلتي وأصدقائي وجميع المعجبين بلعبي .. وأشكركم لحسن متابعتكم واستضافتكم لي في صحيفة "الأيام الرياضي" الأكثر من رائعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى