(حرية) تستنكر الاعتداء على صحافيين في عدن وصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دانت مؤسسة حرية للحقوق والحريات والتطوير الإعلامي اعتداء قوات مكافحة الشغب الأمنية بالضرب بأعقاب البنادق على صحافيين معتصمين أمام مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بمديرية المعلا في محافظة عدن واستخدامها الغازات المسيلة للدموع وإطلاق الرصاص الحي لفض اعتصام الصحافيين. كما دانت الاعتداء على مجموعة من المصورين التلفزيونيين للعديد من القنوات العربية ومحاولة منعهم من التغطية التليفزيونية لمسيرة احتجاجية في منطقة عصر بصنعاء.
ودانت أيضا الاعتداء الشديد بالضرب والنهب على طاقم قناة (يمن شباب) في الطريق الرئيس بمنطقة معبر المؤدي إلى صنعاء أثناء عودتهم من مهمة إعلامية في تعز، الذي تعرض أحدهم للطعن وآخرون للضرب المبرح وكذا نهب ممتلكاتهم ووسائل الاتصال.
وقالت المنظمة في بيان أصدرته: “إذ تستنكر مؤسسة حرية هذه الاعتداءات على الصحافيين في عدن وصنعاء وغيرها واستخدام القوة المفرطة لفض الاعتصامات المطلبية لهم وكذا الاعتداء على المصورين والإعلاميين أثناء تغطيتهم الميدانية المهنية للأحداث في العاصمة صنعاء، فإنها تطالب الجهات الأمنية في عدن وصنعاء بحماية الصحافيين والإعلاميين وملاحقة المرتكبين لهذه الانتهاكات ضد الصحافيين حتى لا يفلتوا من العقاب”.
وأكدت مؤسسة حرية على “ضرورة تأمين سلامة الصحافيين لأداء واجبهم بكل حرية وتحقيق مطالبهم المشروعة وضرورة توفير المناخ الآمن للعمل الاعلامي والصحافي، كشرط أساس للنظام الديمقراطي، والتي تكشف مدى حسن النوايا الحكومية في التعامل مع الحريات الإعلامية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى