برازيليون وكرواتيون (أصدقاء الأمس أعداء اليوم) !!

> «الأيام» متابعات:

> خمسة برازيليين لديهم زملاء من المنتخب الكرواتي في أنديتهم، لكن الصداقة ستتحول إلى خصومة شريفة اليوم الخميس عندما يتواجهون في افتتاح مونديال 2014م لكرة القدم في البرازيل.
تنطبق المقولة الشعبية: (أنا وأخي على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب) عندما يتواجه الكرواتيون والبرازيليون في ساو باولو .. حمل لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والظهير الأيسر مارسيلو لقب دوري أبطال مع ريال مدريد الأسباني قبل أسابيع قليلة، يقف قلب الدفاع دانتي في غرفة ملابس واحدة مع الهداف ماريو مانزوكيتش (الموقوف في المباراة الأولى) في بايرن ميونيخ الألماني، فيما يتزامل لاعب الوسط لويز غوستافو مع المهاجم السريع إيفيتسا أوليتش وإيفان بيريسيتش في فولسبورغ الألماني، يلعب هرنانيس في وسط إنتر ميلان الإيطالي مع ماتيا كوفاسيتش، وأخيرًا أحرز برنارد لقب الدوري الأوكراني مع شاختار دانيتسك إلى جانب داريو سرنا والبرازيلي المجنس كرواتيًا أدورادو داسيلفا، وفي هذه المدينة أمضى فرناندينيو سبعة مواسم.
غالبًا ما يطلق على لاعبي يوغوسلافيا السابقة (برازيليي أوروبا) نظرًا لفنياتهم الجيدة وقدرات فردية تسمح لهم دوما بالهجوم إلى المقدمة.
بفضل صانع اللعب المبتكر مودريتش وراكيتيتش "تقدم كرواتيا لعبًا هجوميًا" على حد قول لويز غوستافو الذي ستنحصر مهمته في صد المد الكرواتي.
وإذا كان مانزوكيتش موقوفًا لطرده من مباراة إيسلندا في التصفيات ليحرم المدرب نيكو كوفاتش من نقطة ثقل في خط المقدمة، يرى زميله دانتي أن "كرواتيا ستفتقده، ولكن بدلاءه يمتلكون نوعية عالية أيضا، ويجب الانتباه للهجوم الكرواتي".
يكشف دانتي أن البرازيليين يناقشون في كواليس المنتخب إمكانات رفاقهم: "لقد أخذنا المعلومات وأعطيناها لفيليباو (سكولاري). عندما يلعب أحدهم كل يوم مع زميل له، يدرك نقاط قوته وضعفه، مارسيلو يتحدث دومًا عن مودريتش الذي يمتلك تقنيات عالية ويتميز بالسرعة، ,وأخبرنا لويز غوستافو أن بيريسيتش سريع للغاية".
بالنسبة لفرناندينيو، يتناول صداقته مع داريو سرنا الذي "يدعم الهجوم كثيرًا، وله تسديدة بالغة القوة"، ويذكر أن إدورادو سيلفا لاعب آرسنال الإنجليزي السابق "هداف بالغريزة، وإذا منحته الفرصة لن يهدرها".
لعب سرنا على غرار أوليتش في مونديال 2006م، عندما فازت البرازيل على كرواتيا (1-صفر) في المباراة الأولى، وكان المهاجم فريد ضمن التشكيلة لكنه لم يواجه الكروات، وكان كارلوس البرتو بارير مدربًا آنذاك، لكنه اليوم (منسق) المنتخب مع المدرب سكولاري.
وتصريح أوليتش زميل لويز غوستافو أنه رأى فراغات في الدفاع الأصفر خلال المباريات الودية أمام بنما (4-صفر)، وصربيا (1-صفر) التي أصابت القائم البرازيلي.
طرح الصحافيون المتواجدون في معسكر البرازيل في تيريسوبوليس السؤال على جميع لاعبي (أوريفيردي) فكانت إجاباتهم مبرمجة باستثناء ظهير برشلونة الأسباني داني الفيش الذي فضل الدعابة: "إذا رأى فراغات يجب عليه أن يغلقها، لكن من الواضح أنه بعيد جدًا، في باهيا!".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى