«الأيام الرياضي» تستطلع توقعات وآراء الرياضيين حول منافسات كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل .. فماذا قالوا:

> التقاهم : سعيد الرديني

> «الأيام الرياضي» كعادتها تشارك جميع محبيها في الإحتفاء بهذه البطولة العالمية من خلال الصدور اليومي لمواكبة كل مبارياتها وأحداثها وتفاصيلها .. كما تتيح الفرصة للرياضيين كي يدلوا بآرائهم وتوقعاتهم حول هذه المنافسات الساخنة والكبيرة .. وها نحن نستضيف اليوم ثلاثة من كبار رياضيي الزمن الجميل .. فتفضلوا بمتابعة ما قالوه حول هذا العرس الكروي الكبير :
في البداية التقينا بالكابتن وديع ثابت كابتن فريق نادي التلال لكرة القدم سابقاً حيث قال : (( أفتخر وأعتز بأن يتم التواصل معي عبر صحيفتنا الغراء " الأيام الرياضي " التي من خلال صفحتها الثابتة رياضة زمان نستعيد ذكرياتنا وتاريخنا الرياضي في الزمن الجميل الذي مارسنا فيه كل الألعاب الرياضية المدرسية وكذا في الأندية الأهلية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وأشكر الصحيفة لاهتمامها بأخذ آرائنا وتوقعاتنا حول منافسات نسخة كأس العالم الجديدة التي انطلقت يوم أمس الأول الخميس في البرازيل .. وأنا في الحقيقة من مشجعي وأنصار منتخب البرازيل البلد الأجمل والأفضل في كرة القدم في العالم .. وأن يقام هذا المونديال في البرازيل فهذه بطولة أخرى وشيء عظيم بحكم أن أغلى وأفضل وأشهر لاعبي العالم الذين يلعبون في الأندية الأوروبية ودول الخليج العربي هم من بلاد السامبا .. وأنا أتوقع من خلال قراءآتي ومتابعاتي المستمرة لدوري أبطال أوروبا وأمريكا اللاتينية أن تكون البطولة من نصيب البلد المستضيف البرازيل كما أتوقع أن يكون الترتيب النهائي للمونديال كالتالي : (1) البرازيل (2) الأرجنتين (3) ألمانيا (4) أسبانيا.. وشكراً )).
* كما أدلى الكابتن نصر صياد نجم فريق نادي الشباب الرياضي سابقاً برأيه وتوقعاته فقال : (( بادئ ذي بدء أشكركم على هذا الحرص والاهتمام في استطلاع الرياضيين القدامى لآرائهم وتوقعاتهم حول كأس العالم وفي الواقع أنا سعيد بهذا الاتجاه وهو ليس بغريب عنكم فأنتم من يهتم دائماً برياضة زمان ورجالها وحققتم بذلك التفرد في هذا الجانب ، وجعلتمونا نعيش من جديد مع ما قدمناه في زمن الكرة الجميل .. وبالنسبة لتوقعاتي فأنا أعشق أداء المنتخب الألماني كثيراً وأتابع مبارياته باستمرار، ولهذا أنا لا أرى بطلاً لكأس العالم 2014م سواه .. لأنه المنتخب الأقوى والأسرع والمتطور دائماً .. أما البرازيل فبحكم المشاكل التي تواجهها حتى على مستوى الشارع والشعب البسيط هناك فأعتقد أنها لن تكون بالنسبة لهم الكأس السادسة وأراها في المركز الثالث بعد الإنجليز الذين يتميزون بأقوى دوري في العالم ، وإن كانوا يفتقرون إلى مدرب أفضل ، وأنا أجزم هنا بأن كأس العالم هذه المرة ستكون من أقوى الكؤوس التي أقيمت حيث سيبلغ الحماس أشده فيها ، وسنشاهد مباريات غاية في الروعة والإثارة والقوة .. عموماً ما يهمنا هو أن نستمتع كثيراً بمشاهدة كرة قدم متطورة وجميلة لأن البطولة مليئة بالنجوم والأبطال خاصة ميسي وكريستيانو وشكراً )).
* وكان لقاؤنا الثالث والأخير مع الكابتن محمد الحاسر نجم خط دفاع فريق نادي الشباب الرياضي سابقاً.. الذي استقبلنا في منزله الكائن في الخساف بكريتر وبعد الترحيب بنا شكر صحيفة " الأيام الرياضي " التي تنفرد دائماً (حسب قوله) باستطلاع آراء وتوقعات الرياضيين وتجري معهم اللقاءات .. وبدأ يتحدث قائلاً : (( أنا سعيد جداً أنني وعلى مدى شهر كامل سأكون من متابعي هذا المونديال والحدث البارز الذي تشارك فيه أقوى منتخبات العالم الكروية ، حيث الصراع سيكون قوياً ومثيراً بين الكبار وأعني بهم (البرازيل ، الأرجنتين ، ألمانيا ، وإيطاليا) وبالنسبة لتوقعاتي فأنا أرى البرازيل في القمة ، فهو المنتخب الأعظم والممتع والمنافس القوي الأول للفرق المشاركة .. وأتمنى من كل قلبي أن يحظى البرازيليون بالكأس السادسة ، وهذا لن يتحقق إلاَّ بالتعامل الجاد مع الفرق المنافسة ، لأن هذه كرة .. والكرة غدارة ، وإن كنت مطمئناً جداً بأن البرازيل ستتفوق ميدانياً بنجومها اللامعة التي هي أصلاً محترفة في كل أندية العالم ، وهي خبيرة بمختلف المدارس الكروية المنتشرة في العالم ولهذا لن يكون جديداً عليهم مقارعة نظرائهم في المنتخبات القوية الطامحة .. خاصة وأنهم يمتلكون مدرباً محنكاً وخبيراً قد سبق له أن حقق كأس العالم لبلده البرازيل في العام 2002م .. هذا المدرب الكبير سكولاري حتماً سيكون قد هيأ لاعبيه وجهزهم لهذه المواجهات غير العادية .. كما أتوقع أن تكون الأرجنتين المنافسة اللدودة للبرازيل .. وهما حسب رأيي سيكونان في نهائي المونديال .. أما الانجليز قد يقدمون أفضل ما لديهم خاصة وأن لديهم أقوى دوريات العالم ولكن في اعتقادي لن يكونوا مرشحين للبطولة كالبرازيل والأرجنتين وألمانيا .. وإن كانت الأخيرة لم تعد بقوتها الضاربة السابقة ، حيث كنا نسميهم (المكائن الألمانية) .. وبالنسبة للنجوم ميسي وكريستيانو فأرى أنهم سيقدمون عصارة جهودهم ، وسيكون التنافس بينهما كبيراً على التألق والتهديف والظهور اللائق بسمعتهم العطرة .. في الختام أرجو أن لا تفقدنا (الكهرباء بانقطاعاتها المتكررة) حلاوة متابعة المونديال .. وأنا أناشد المسئولين في بلادنا أن يرحموا شعبهم الذي يعاني من ويلات حر الصيف الشديد .. وأن يدعوا الرياضيين يستمتعون على الأقل بهذا المونديال الذي لا يأتي إلاَّ كل أربع سنوات مرة .. وأكرر الشكر في الأخير لصحيفتنا المحبوبة " الأيام الرياضي " ولمسئوليها الكرام )).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى