أعظم قرار لوزير تعليم أثناء كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أكد ألبرتو سيليوني وزير التعليم في الأرجنتين أنه سيتم إذاعة مباريات بطولة كأس العالم، التي يخوضها منتخب البلاد بقيادة النجم الكبير ليونيل ميسي داخل المدارس أثناء الحصص الدراسية، دون إلغائها.
وقال سيليوني في تصريحات لشبكة (سبلنديد) الإذاعية: "سيشاهد المونديال (5) مليار شخص في أنحاء العالم، فكيف لا يشاهده (10) ملايين طفل وشاب من طلاب المدارس الأرجنتينية".
وأشار الوزير الأرجنتيني إلى أنه ليس هناك نية لإلغاء الحصص الدراسية، التي تستمر من يوم الإثنين وحتى الجمعة أسبوعيًا، أثناء مباريات المنتخب الأرجنتيني.
ويستهل المنتخب الأرجنتيني مشواره في المونديال أمام البوسنة يوم الأحد القادم، ثم يلتقي نظيره الإيراني يوم السبت 21 يونيو قبل أن ينهي مبارياته في الدور الأول أمام نيجيريا يوم الأربعاء 25 الشهر الجاري.
يذكر أن المنتخب الأرجنتيني سيلعب مبارياته في دور الستة عشر بين يومي الإثنين والجمعة في حال تجاوزه دور المجموعات.
وشدد سيليوني على أهمية مشاهدة مباريات المونديال بالنسبة للطلاب، وقال: "الشباب يقدرون أهمية مشاهدة مباريات المونديال، سينتهز الجميع الفرصة لمشاهدة المباريات مع الأصدقاء داخل المدرسة، مشاهدة المباريات داخل المدرسة سيخلق محيطًا من الصداقة والتآلف بين الطلاب بعضهم البعض من جهة وبينهم وبين المعلمين من جهة أخرى، سينعكس هذا الأمر على تنامي الشعور بالهوية والانتماء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى