في العمق .. مشكلة حقيقية تواجهها البرازيل .. هل تتخلص منها ؟

> «الأيام» متابعات:

> تمكن المنتخب البرازيلي من انتزاع فوز صعب من أمام المنتخب الكرواتي قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف بعد أن كان متأخراً بهدف لصفر في الشوط الاول أحرزه مارسيلو عن طريق الخطأ في مرماه .. وقد
بدا واضحاً خلال اللقاء أن كرواتيا تعتمد في أكثر الأحيان بخلاف نهاية المباراة على تعطيل هجمات البرازيل بشتى الطرق مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والاستفادة قدر الامكان من أي ثغرة في صفوف الدفاع لاسيما من الفراغات التي تركها داني ألفيس ومارسيلو خلفهما.
كرواتيا كانت قريبة جداً من الخروج بنتيجة إيجابية لولا ركلة الجزاء المشكوك في أمرها التي احتسبها الحكم والتي أحرز منها نيمار هدف التقدم بعد هدفه الذي أدرك به التعادل ولولا ذلك لكانت البرازيل في خطر حقيقي والسبب أن البرازيل فشلت في أغلب الأحيان في احتواء هذه المشكلة والتي غالباً ستواجهها أمام جميع منتخبات المجموعة لأن الكاميرون والمكسيك سيعتمدون هذه الطريقة لكسر التفوق في صفوف نجوم السامبا.
مشكلة البرازيل هي أنها وبعد تلقي شباكها الهدف لم تظهر أن بجعبتها خطط بديلة أمام هذه المنتخبات التي تعد أقل منها فنياً فكيف سيكون حالها عند مواجهة منتخبات تضاهيها من الناحية التكتيكية .. فطريقة لعبها اقتصرت على التمرير في العمق لـ " نيمار وفريد " .. إضافة إلى بعض الكرات العرضية والتي لم تثمر عن شيء في اللقاء .. هذا التحليل لا يعني أن البرازيل ليست منتخباً قوياً فقط يلقي الضوء على بعض الأمور التكتيكية وهي أنها تعاني من بعض الثغرات التي على سكولاري أن يعالجها وعليه أن يضع في ذهنه حل مشكلة الفراغات التي يحصل عليها الخصم خلف ألفيس ومارسيلو وأن الهجوم من الظهيرين في الوقت عينه أمر قد يضر كثيراً بالبرازيل أمام فرق تمتلك أجنحة سريعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى