مونديال البرازيل بعيون بائعي القات

> عدن «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي :

> الحدث الكروي الدولي الكبير الذي يُهيمن على كل شيء في عالم الرياضة، ألا وهو انطلاق مسابقة كأس العالم 2014م التي تستضيفها هذه المرة أرض (السامبا) والسحر الكروي البديع.
ونظرًا لأن لا صوت يعلو على صوت المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات "الأيام الرياضي" كعادة ستتعامل مع المونديال التعامل الراقي مع هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم، وذلك عبر تقديم خدمة إعلامية رياضية متطورة إلى حد بعيد، وبهدف إشراك أكبر عدد ممكن من عشاق المستديرة في عدن لتفرد "الأيام الرياضي" صفحة من صفحاتها في إصدارها اليومي بهذه المناسبة لرصد انطباعات وآراء عشاق المستديرة من مختلف قطاعات الشعب المتعددة.
ولذا سيتكرر موعدنا هذا وبصورة يومية مع الآراء والانطباعات الخاصة بالحدث البرازيلي من خلال الشارع الرياضي .. حلقة اليوم خاصة ببائعي ومشتريي القات في مختلف مديريات عدن.
**** أولاً: بائعو القات
**** طارق قاسم: أشجع الجزائر وأرشح الأرجنتين !!
بدايتنا كانت مع نجم التلال السابق نجم الزمن الجميل الكابتن طارق قاسم الذي قال: "أنا عربي، وأشجع المنتخب العربي الوحيد في كأس العالم (منتخب الجزائر)، وأتوقع لهم ظهورًا مشرفًا في مونديال البرازيل، لأن المنتخب الجزائري يمتلك عناصر شابة ومتميزة عندها القدرة على الظهور المشرف في البطولة، لكني أرشح المنتخب الأرجنتيني لخطف اللقب، لأنها تمتلك منتخبًا قويًا".
وأضاف: "سوق القات خلال مدة المونديال يشهد نوعًا من المد والجزر في البيع والشراء، ويعتمد كل شيء على سعر القات وعلى قوة المباريات".
**** حافظ عبد الرحمن: الشباب يستمتعون في المونديال مع العُشب الأخضر !
قال: "أعشق الأرجنتين وإن شاء الله اللقب سيكون للأرجنتين، لأن المنتخب الأرجنتين يمتلك شبابًا متميزين، وعندهم القدرة على الفوز باللقب".
وبما يخص سعر القات خلال مدة المونديال قال: "إن البيع يكون أفضل، لأن الكثير من الشباب يتمتعون بمشاهدة مباريات المونديال مع العشب الأخضر" .. معبرًا عن غضبة الشديد بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء الذي يُعيق عليهم متعة مشاهدة مباريات المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات.
**** مازن علي ناجي: البرازيل ستضيف النجمة السادسة
تحدث قائلاً: "أنا برازيلي، لأن البرازيل متعة الكرة العالمية، والبرازيل منبع للنجوم، والمنتخب البرازيلي يمتلك شبابًا رائعين سيضيفون النجمة السادسة".
**** رمزي جمعان أحمد: سعر القات يعتمد على قوة المباريات !
قال: "أشجع الديوك.. وفرنسا منتخب رائع، خصوصًا أيام الأسطورة العالمية زيدان، وفي هذا المونديال فرنسا تمتلك وجوه شابة، وأتوقع ظهورًا مشرفًا للديوك في المونديال البرازيل".
وبما يخص أسعار القات في المونديال قال: "أسعار القات تتفاوت بحسب إقبال المشتريين، لكن في أغلب الأوقات يكون البيع أفضل بسبب كثرت الزبائن المتابعين للمونديال، فسعر القات يعتمد على قوة المباريات".
**** فؤاد المرقب: الجمهور البرازيلي اللاعب رقم (12)
قال: "أنا برازيلي من يوم عرفت شيئًا اسمه كأس العالم، والبرازيل ستحصد الكأس السادسة في تاريخها، لأن المنتخب البرازيلي منتخب قوي، ويلعب في أرضه وبين جمهوره، وكما يعرف الجمهور بأنه اللاعب رقم (12)".
وأضاف: "بيع القات خلال مدة المونديال يكون ممتازًا، لأن الكثير من متابعي المونديال يلجون إلى القات".
**** صدام منصور: أشجع إيطاليا
تحدث معترفًا أنه لا يتابع الكرة بكثرة إلا خلال مدة المونديال، حيث قال: "أنا أشجع إيطاليا، وأتوقع ظهورًا مشرفًا للمنتخب الإيطالي في مونديال البرازيل".
****** ثانيًا: مشتريو القات
**** ناصر أحمد صالح: أشجع البرازيل وأرشح أسبانيا !
قال في مستهل حديثه: "أشجع البرازيل منذ زمن، لكن مستوى البرازيل في هذا المونديال غير مقنع، وظهورهم في أول مباراة كان غير مقنع بالرغم من تغلبهم على كرواتيا بثلاثية".
وأضاف: "أرشح أسبانيا لنيل اللقب، لأن منتخب أسبانيا منتخب متكامل من كل النواحي".
**** فارس عبد الرحمن باكحيل: لاعبو فرنسا الشباب خبرتهم قليلة .. وثقتنا فيهم كبيرة
تحدث قائلاً: "أنا مع فرنسا، وفرنسا ستفوز بكأس العالم بالرغم أن فرنسا أيام زيدان وهنري كانت غير، لكن الآن لدينا شباب رائعون خبرتهم قليلة، لكن ثقتنا فيهم كبيرة" .. متمنيًا على مؤسسة الكهرباء أن ترحم المواطنين خاصة الرياضيين وقليلاً !!".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى