في تطور جديد لقضية نادي وحدة عدن ..المحكمة التجارية بعدن ترفض دعوى القائمين على النادي لافتقادهم للشرعية

> «الأيام الرياضي» فضل الجونه:

> في تطور جديد لقضية نادي وحدة عدن الرياضي والثقافي وتواصلا للأحكام التي صدرت من قبل المحكمة الإدارية الابتدائية بعدن والتي ألغت شرعية الإدارة المعينة أصدرت المحكمة التجارية الابتدائية بعدن برئاسة القاضي صدام عبدالرقيب الجابري في الأسبوع الماضي حكماً قضائياً آخر يقضي بانعدام الصفة الشرعية للقائمين على إدارة نادي وحدة عدن (المطعون في شرعيتهم) للترافع أمام القضاء وذلك لثبوت عدم شرعيتهم القانونية وثبوت انعدام الصفة الإجرائية لممثل المدعي في تقديم الدعوى وتمثيله فيها وحددت المحكمة الجهة المخولة قانوناً للترافع عن قضية النادي هي مكتب الشئون القانونية بالمحافظة للترافع عن المدعي فقط .. وقد صدر حكم المحكمة التجارية في ظل عدم حضور المدعى عليه ولا من يمثله وهذا يحسب لنزاهة القضاء في مثل هذه القضايا العامة .
وهذا الحكم القضائي ضمن عدة أحكام قضائية صدرت بإلغاء الإدارة المعينة في نادي وحدة عدن الرياضي وألغى شرعيتهم إلا أنه للأسف الشديد ظلت تلك الإحكام حبراً على ورق في ظل صمت وتجاهل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالذات من تلك الأحكام القضائية ولم تتفاعل تجاهها والتي أكدت التزوير وإلغاء شرعية القائمين على النادي بل إن محافظ عدن وحيد رشيد هو من شجع ودعم تلك العناصر غير الشرعية في نادي وحدة عدن .. ولا ندري الأسباب الحقيقية التي جعلت المحافظ يتجاهل أحكام القضاء ويدوس عليها .
وقد حمل عدد من أعضاء الجمعية العمومية لنادي وحدة عدن الرياضي قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية الشيخ عثمان ومكتب الشباب والرياضة مسئولية الفوضى والمهازل التي تجري في ناديهم في ظل سكوتهم وموقفهم السلبي من أحكام القضاء .. وأشاروا إلى أن القائمين على النادي باتوا لايمثلونه شرعاً وقانوناً لقيادة هذا النادي الكبير والعريق خاصة بعد الحكم العادل مؤخراً من قبل المحكمة التجارية وحان الوقت للتغيير وتنفيذ أحكام القضاء إذا كان فعلاً هناك من يبحثون عن نهوض وتطور رياضة عدن إلى الأفضل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى