ماركيزيو وبالوتيللي يخطفان الفوز لإيطاليا من أنياب الإنجليز !

> «الأيام» متابعات:

> احتفل ماريو بالوتيللي بمباراته الأولى مع المنتخب الإيطالي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم بعدما قاد منتخب بلاده للفوز (2/1) على إنجلترا في أولى مبارياتهما في المونديال البرازيلي على ملعب آرينا دي أمازونيا بمدينة ماناوس أمس الأول السبت.
ولم يشارك بالوتيللي في أية مباراة مع المنتخب الإيطالي في كأس العالم، قبل أن يتألق بشكل واضح مع الفريق في نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2012م التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا.
وجاءت المباراة غاية في الإثارة والقوة والندية على مدار شوطيها، وقدم المنتخب الإيطالي أوراق اعتماده كمرشح قوي للفوز بالمونديال للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما تفوقت خبرة لاعبيه على حماس شباب المنتخب الإنجليزي الذين قدموا أداءً لافتًا، وكانوا أكثر من ند لنجوم المنتخب الإيطالي.
وتقدم كلاوديو ماركيزيو لمصلحة إيطاليا في الدقيقة (35)، قبل أن يتعادل دانييل ستورديج لإنجلترا في الدقيقة (37)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1/1).
وفي الشوط الثاني حسمت خبرة المنتخب الإيطالي الموقف لصالح المنتخب الآدزوري بعدما أضاف بالوتيللي الهدف الثاني بضربة رأس متقنة في الدقيقة (50).
وكاد المنتخب الإيطالي أن يحرز المزيد من الأهداف لولا وقوف القائم والعارضة بجانب المنتخب الإنجليزي.
ورغم المخاوف التي شعرت بها الجماهير الإيطالية من غياب الحارس الأساسي جيجي بوفون بسبب الإصابة، إلا أن الحارس البديل سلفاتوري سيريجو كان نجمًا فوق العادة بعدما وقف حائلاً أمام جميع المحاولات الهجومية لإنجلترا لإدراك التعادل.
وارتفع رصيد إيطاليا بهذا الفوز إلى ثلاث نقاط، ليحتل المركز الثاني، متأخرًا بفارق الأهداف عن المتصدر المنتخب الكوستاريكي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على أوروغواي (3/1) في وقت سابق أمس الأول السبت، فيما ظل رصيد المنتخب الإنجليزي خاليًا من النقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى