رئيس الجمهورية يشيد بدور المعهد الديمقراطي الأمريكي في اليمن

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> أشاد رئيس الجمهورية الأخ عبد ربه منصور هادي بدور المعهد الديمقراطي الأمريكي وجهوده في نشر الوعي، وتعزيز مفاهيم الديمقراطية، وتقديم الدعم الفني لليمن في مجالات الانتخابات.
وخلال استقباله المدير الإقليمي للمعهد الديمقراطي الأمريكي في الشرق الأوسط (ليس كامبل) والمديرة المقيمة للمعهد الوطني الديمقراطي للشؤون الدولية (لورا نيكولس) يوم أمس أشار رئيس الجمهورية إلى الخطوات التي تشهدها اليمن في إطار تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ومنها تشكيل لجنة صياغة الدستور التي تقوم بمهامها في صياغة دستور جديد للدولة اليمنية الحديثة المبنية على الشراكة،والمساواة والحكم الرشيد.
من جانبه عبر المدير الإقليمي للمعهد الديمقراطي الأمريكي في الشرق الأوسط عن تقديره لسير تنفيذ عملية التسوية السياسية في اليمن، والمبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، مثمناً جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودوره في إنجاح المرحلة الانتقالية، وتنفيذ عملية التسوية، وإخراج اليمن إلى بر الأمان.
وأكد استعداد المعهد لتقديم الدعم لليمن في المجالات المختلفة، وبما يسهم في إنجاح مهام اللجنة العليا للانتخابات، وتنمية الديمقراطية في اليمن من خلال تنفيذ برامج،وأنشطة تدريبية مختلفة تواصلاً لجهود المعهد في هذا الجانب.
والمعهد الديمقراطي الوطني منظمة أمريكية غير ربحية تعمل في جميع أنحاء العالم من خلال مشاركة المواطنين، وتعزيز ثقافة الانفتاح والمساءلة في مؤسسات الحكم،ودعم المؤسسات الديمقراطية وتأسس في العام 1983 م.
ويدعم المعهد، في إطار عمله، المبادئ المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ويشجّع على قيام أقنية تواصل مؤسساتية بين المواطنين، والمؤسسات السياسية، والمسؤولين المنتخبين، معزّزاً قدرتهم على تحسين مستوى العيش لدى جميع المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى