إطلاق تقرير التكامل العربي اليوم في بيروت

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

> يطلق مركز كارنيجي للشرق الأوسط اليوم الثلاثاء بالعاصمة اللبنانية بيروت تقرير التكامل العربي الصادر عن "الإسكوا" بعنوان "التكامل العربي سبيلًا لنهضة إنسانية" لعدد من القادة والمفكرين العرب.
وأوضح نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان عز الدين الأصبحي عضو لجنة حقوق الإنسان بالجامعة العربية في تصريح لـ«الأيام»أن هذا التقرير "يأتي في لحظة عربية هامة وحرجة، ويعيد فكرة أهمية التكامل رغم كل التحديات الكبيرة القائمة، ويفتح نافذة جديدة للحوار نحن بأمس الحاجة لها".
وأشار الأصبحي إلى أن إطلاق التقرير يأتي "استعداداً لانعقاد القمة الاقتصادية والاجتماعية العربية المقبلة في بداية العام 2015 في تونس، وفي ظل المناقشات الجارية حول تشكيل الاتحاد الجمركي العربي في إطار جامعة الدول العربي، وأن التقرير سيوفر تحليلاً واقعياً وجديداً للتكامل العربي، وأنه يهدف إلى تقديم رؤية استراتيجية لتكريس التكامل العربي الفعال بأبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية"، ونوه الأصبحي إلى أن التقرير "يسعى لإطلاق حوار معمّق حول مقوّمات التكامل وتحدّياته".
وسيتحدث في الجلسة الافتتاحية كلٌّ من دولة الرئيس فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، ود. ريما خلف، الأمين التنفيذي لـ (لإسكوا) عن التكامل العربي وآفاقه المستقبلية في ظلّ التحوّلات السياسية التي تمرّ بها المنطقة.
ويشارك في حفل إطلاق التقرير عدد من القادة والمفكرين العرب من بينهم فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان السابق، وريما خلف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية لـ (لإسكوا) وجهاد أزعور وزير المالية الأسبق بلبنان عضو في المجموعة الاستشارية الإقليمية لصندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الاوسط، وعبد الله الدردري، ونائب سابق لرئيس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية، عضو في المجموعة الاستشارية الإقليمية لصندوق النقد الدولي لمنطقة الشرق الأوسط .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى