تحضيرات مكثفة لعقد مؤتمر تعز الجماهيري الثاني.. تظاهرة شعبية تندد بالانقلاب وتؤكد شرعية الرئيس هادي وحكومة الكفاءات

> تعز «الأيام» فهد العميري

> تواصلت الاحتجاجات الشعبية في محافظة تعز أمس رفضا للانقلاب وسيطرة مليشيات الحوثي على السلطة والعاصمة والمحافظات، وتحضيرات مكثفة لانعقاد مؤتمر تعز الجماهيري 2015م المزمع انعقاده يوم السبت القادم.
وخرجت مسيرة جماهيرية أمس للتنديد بالانقلاب والإعلان الحوثي، والمطالبة بإنهاء سيطرة مليشيا الحوثي على العاصمة والمحافظات، وجميع مؤسسات الدولة واستعادة الشرعية.
وردد المتظاهرون هتافات منددة بانقلاب الحوثيين على العملية السياسية الانتقالية، ونددوا بمواقف أحزاب المشترك المتحاورة مع الحوثيين منها “برع برع يا عصابة خليت اليمن خرابة، لن نتراجع لن نهدأ حتى رحيل الحوثيين، يا قيادات الأحزاب اسمعوا صوت الشباب أنتم أساس الخراب”.
وطالب المحتجون بـ “سرعة رفع الإقامة الجبرية عن الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة خالد بحاح والوزراء، وإنهاء سيطرة المليشيا على العاصمة والمحافظات وجميع مؤسسات الدولة”، كما أكدوا “شرعية السلطة الانتقالية واستعادة الأسلحة المنهوبة”.
من جهته تتم تحضيرات مكثفة لعقد مؤتمر تعز الجماهيري الثاني في محافظة تعز السبت القادم.
وفي تصريح لـ “الأيام” قال البرلماني سلطان السامعي، عضو اللجنة التحضيرية: “يهدف مؤتمر تعز الجماهيري للم شمل أبناء محافظة تعز وتوحيد جهودهم في سبيل تعزيز أمن واستقرار المحافظة، وتوجيه هذه الجهود نحو التنمية، وتجنيب إدخال تعز في أتون الصراعات، وتوحيد الجبهة الداخلية بين أبناء المحافظة”.
من جهته قال الأخ محمد الجندي، عضو اللجنة التحضيرية: “إن هذا المؤتمر يمثل استمرارا لمؤتمر تعز الجماهيري الأول المنعقد في العام 1992م، وميثاق الشرف الموقع عليه في 12 أغسطس 2012م بهدف استعادة الدور الريادي لمحافظة تعز، وتفعيل دورها المدني، وتوحيد جهود أبنائها للقيام بعمل موحد لتلافي سلبيات الماضي، وخدمة المحافظة واليمن”، مشيرا إلى أن “المؤتمر سيناقش مستجدات الوضع الراهن، والوقوف أمام مشاكل المحافظة ووضع الدراسات والحلول لها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى