دورة تدريبية حول السياحة البيئية في عدن

> عدن «الأيام» فضل حبيشي

> بدأت في محافظة عدن، أمس الأربعاء، دورة تدريبية حول السياحة البيئية المستدامة نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن، في إطار الاحتفال باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير للعام الجاري تحت شعار (بيئتنا .. سياحة).
وفي افتتاح الدورة التي تستمر يومين بمشاركة 25 مشاركاً من الناشطين في مجال المحميات الطبيعية ومنتسبي منظمات المجتمع المدني أكد وكيل محافظة عدن أحمد الضلاعي “دعم السلطة المحلية للأنشطة السياحية البيئية في مدينة عدن التي تتمتع بمميزات ومقومات سياحية ستجعلها في مصاف المدن السياحية الرئيسية في المنطقة إذا أحسن استخدام مواردها”، داعياً “إلى تشجيع السياحة البيئية للمحميات الطبيعية والشواطئ والجزر والمواقع السياحية والتاريخية التي تشتهر بها عدن”.

من جانبه قال مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن المهندس فيصل الثعلبي: “الهيئة نظمت جملة من الأنشطة والفعاليات البيئية في نطاق الاحتفال باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير، أبرزها زيارات وحملات تنظيف لبعض مواقع السياحة البيئية كالمحميات الطبيعية وتنظيم مخيم لليلة واحدة في ساحل العزيزية بالبريقة لطلاب من أنصار البيئة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم لمراقبة السلاحف البحرية، وتعشيشها في الساحل والدعوة لحمايتها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى