قتلى وجرحى أمام منزل قائد الأمن المركزي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> قدم مصدر مسئول باللجنة الأمنية في مدينة عدن مساء أمس الجمعة روايته للاشتباكات المسلحة في الهجوم على منزل قائد الأمن المركزي بالمحافظة.
وفيما يلي نص تصريح المصدر المسئول باللجنة الأمنية في عدن:
“في حوالي الساعة 3.30 عصر الجمعة (أمس) قام مجموعة عناصر مسلحة على متن باص هايس رقم (3993 / 3) أجرة بإطلاق النار على حراسة منزل قائد فرع قوات الأمن الخاصة م/ عدن العميد عبدالحافظ السقاف الكائن في منطقة العريش.
وأدى ذلك إلى استشهاد الرقيب 1 رقم (226879) عبدالفتاح صالح فاضل الشوكي احد افراد حراسة المنزل بطلقات نارية، والعناصر المسلحة لاذت بالفرار باتجاه الحي السكني بالعريش حيث تم مطاردتهم من قبل قوات الامن الخاصة م/ عدن.
وبحسب معلومات بعض المواطنين فإن اثنين من المسلحين دخلا احد المنازل وجرى مداهمة المنزل وتبادل اطلاق النار معهما نتج عن ذلك مقتل الشخصين المسلحين اللذين كانا يلبسان عبايات نسائية احدهما وجدت بحوزته بطاقة هوية باسم الخضر حسين عبدالله الحامد عجاف ابين لودر والاخر مجهول الهوية.

وفور تسلم البلاغ عن الواقعة تم الانتقال من قبل الشرطة والادلة الجنائية لمعاينة مكان الجريمة والتصوير ورفع الاثار ونقل جثة الشهيد والقتيلين الى ثلاجة مستشفى الجمهورية لاستكمال الاجراءات وفقا للقانون.
ووجهت اللجنة الامنية بسرعة جمع المعلومات للتأكد من هوية القتيل الثاني ومعرفة اسباب ودوافع هذه الواقعة”.
وأدانت اللجنة الامنية بعدن الهجوم الذي استهدف حراسة منزل قائد فرع قوات الامن الخاصة بعدن.
وأكدت مصادر أن “جنديا ومسلحين اثنين قتلوا (يوم أمس الجمعة)، وأصيب أربعة آخرون، في هجوم شنه مسلحون مجهولون على منزل قائد قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي) بمدينة عدن”.
وقال مصدر: “إن عدداً من المسلحين يستقلون باصا نوع “هايس” قاموا بإطلاق النار مباشرة على حراسة منزل قائد قوات الأمن الخاصة في عدن، العميد عبدالحافظ السقاف، الكائن في مدينة العريش التابعة لمديرية خورمكسر، (عصر أمس الجمعة)، واشتبكوا مع حراسته”.
وذكر المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتيل من جنود حماية منزل العميد السقاف، قبل أن يلوذ المسلحون بالفرار.
وأفاد المصدر أن الجندي القتيل يدعى (عبدالفتاح صالح فاضل الشوكي)، وهو من أفراد حراسة منزل العميد السقاف. وأشار المصدر إلى أن اثنين من المهاجمين قتلا أيضاً في تلك الاشتباكات، موضحاً أن تعزيزات مكثفة تتبع قوات الأمن الخاصة وصلت إلى منزل السقاف لحمايته.
مصادر أخرى قالت إن المهاجمين مسلحون قبليون من منطقة الجوف بأبين وإن القتيلين شقيقان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى