تعيين سفير بريطاني جديد لدى اليمن

> لندن «الأيام» خاص

> أعلنت الخارجية البريطانية أمس أنه قد تم تعيين "السيد إدموند فيتون-براون سفيراً لصاحبة الجلالة إلى الجمهورية اليمنية خلفاً للسيدة جين ماريوت، التي ستعين في موقع آخر في السلك الدبلوماسي".
وأضافت الخرجية أن "السيد فيتون-براون سيتولى مهام منصبه الجديد خلال شهر فبراير الجاري".."وبينما لا تزال الأعمال متوقفة في السفارة البريطانية في صنعاء سوف يستقر السيد فيتون براون خارج اليمن في مكان ما في المنطقة". ولم تكشف الخارجية عن البلد المضيف لمقره المؤقت.
وعن تعيينه سفيرا لدى الجمهورية اليمنية قال السيد ادموند فيتون-براون: "يشرفني أن يتم تعييني.. هذه أوقات صعبة في اليمن، وأنا أتطلع إلى العمل من كثب مع الجهات المعنية وغيرهم من أصدقاء لمساعدة البلاد على بناء منصة من أجل مستقبل أكثر أمنا وازدهارا".
ومن المتوقع ان يقدم السفير الجديد اوراق اعتماده للرئيس عبدربه منصور هادي في عدن هذا الشهر.
وبالنظر إلى السيرة الذاتية للسفير البريطاني الجديد في اليمن فقد انضم السيد فيتون-براون لوزارة الخارجية في العام 1984، وكان آخر منصب له كقنصل عام في إمارة دبي، وعمل سابقاً في الرياض والقاهرة والكويت وروما وهلنسكي.
وعمل في الخارجية البريطانية في إدارة الشرق الأوسط حتى رأس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدرب على اللغة الفنلندية والإيطالية والعربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى