حزب البعث يؤكد تمسكه بالشرعية الدستورية ووقوفه مع هادي

> عدن «الأيام» خاص

> اكدت فروع حزب البعث العربي الاشتراكي في محافظات عدن، لحج، الضالع، ابين، شبوة، حضرموت، الجوف والمهرة وقوفها مع شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وتأييدها للإجماع الشعبي والوطني في التمسك بالشرعية الدستورية.
وفي تصريح صحفي أوضح أشرف علي محمد، نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب البعث، إن هذا الموقف يأتي في ضوء الاتصال والتشاور والتنسيق بين قيادات هذه الفروع، مؤكدا تمسك الحزب بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة، باعتبارها خارطة طريق لإخراج اليمن من المرحلة الانتقالية الى بناء الدولة الاتحادية، دولة النظام والقانون.
واوضح القيادي في حزب البعث في سياق تصريحه بأن الحزب لم ولن يشارك في أي مجالس أو كيانات غير شرعية، وقال: “إن الأسماء التي يتم نشرها وتداولها كممثلين لحزب البعث في تلك المجالس والكيانات لا تمثل الا نفسها، لأن ذلك يتعارض والنظام الداخلي للحزب، ولا تقره إلا الأطر الحزبية كما هو متعارف عليه في كل الاحزاب”، محذرا من أن طرح اسماء قيادات الحزب غير شرعي دون الرجوع للجنة المركزية.
وطالب نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب البعث بنقل جلسات الحوار بين القوى السياسية اليمنية والمبعوث الأممي بنعمر إلى مكان آخر آمن “بعد ان تحولت صنعاء إلى ساحة للمليشيات المسلحة واعمال الإرهاب والقتل والقمع والاختطاف”، على حد قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى