فيما تختتم غدًا بطولة الجمهورية لقفز الحواجز.. (56) فارسًا يبحثون عن لقب (المفتوح)

> صنعاء «الأيام الرياضي» محمد القيداني

> تختتم غدًا الثلاثاء منافسات بطولة الجمهورية لقفز الحواجز لفئات (البراعم – الأشبال – الناشئين – المفتوح)، والتي ينظمها الاتحاد العام للفروسية للمدة (20 – 24) فبراير الجاري، وبمشاركة فرسان (الكلية الحربية، كلية الشرطة، المؤسسة الاقتصادية اليمنية، نادي العاصمة للفروسية، مربط الرعد للفروسية بالحديدة، إسطبل الشيخ محمد الكور، إسطبل اللواء محمد الزلب وإسطبل اللواء السياني).
ويتنافس قرابة (56) فارسًا على منافسات فئة المفتوح التي ستشهد مباراة مكونة من جولتين متتابعتين بدون توقف وفقًا للمادة (274) من القانون الارتفاع 100 سم إلى 110 سم والعرض متناسب مع الارتفاع .. ويحق للفارس الاشتراك بجوادين لمن أراد، ويعقبها الحفل الختامي وتكريم الفرسان الفائزين في البطولة.
وكانت البطولة قد شهدت في منافسات فئة البراعم فوز (26) فارسًا بالمركز الأول، حيث استطاعوا تجاوز مسلك المنافسة بدون أخطاء، في حين شهدت فوز (25) فارسًا بالمركز الأول في منافسات الأشبال لقفز الحواجز، حيث تجاوزوا مسلك المنافسة بدون أخطاء.
وفي منافسات قفز الحواجز لفئة الناشئين شهدت البطولة تتويج الفارس إلياس الخميسي بالمركز الأول بعد أن تجاوز الجولتين بدون أخطاء وبزمن قدره (39.26 ث) على جواده (المشهر) ليتوج بالمركز الأول، في حين خطف فرسان الكلية الحربية المراكز من الثاني وحتى الخامس تباعًا عبر فرسانهم أيمن عنبول والذي حل ثانيًا بزمن قدره (40.10 ث)، في حين جاء ثالثًا الفارس أيمن شيزر بزمن قدره (40.69 ث)، وحل رابعًا الفارس عمر شيزر بزمن قدره (42.34 ث)، وجاء في المركز الخامس الفارس أيمن عنبول بزمن قدره (42.64 ث).
وأكد المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية، معاذ حمود الخميسي، أن الاتحاد حرص على البدء في نشاطات وبطولات العام 2015 منذ بدايته حتى يتمكن من تنفيذ جميع البطولات المدرجة في أجندته الفنية وعددها (8) بطولات موزعة ما بين قفز الحواجز بجميع الفئات والتقاط الأوتاد بمختلف ألعابها ومنافساتها.
وأشار إلى أن الاتحاد يواصل السير في اتجاه تصاعدي كما هو مرسوم ومخطط للأربع السنوات بداية بالعام 2013 .. موضحًا أن البطولات في تزايد مستمر من عام إلى آخر، وفي كل بطولة تقام ما بين بطولتين إلى أربع في فئات وألعاب مختلفة، ويتم تكريم خمسة أوائل بجوائز مالية وشهادات وكؤوس.
واختتم تصريحه بالتأكيد على أن ختام بطولة الجمهورية لقفز الحواجز سيشهد تكريم أبطال الأربع المنافسات (براعم وأشبال وناشئين ومفتوح)، وكذا إقامة بطولة المفتوح، وفيها يتنافس فرسان صغار مع فرسان كبار ذوي خبرة ودراية، وقد يتفوق التلميذ على الأستاذ، وهو ما يعطي لهذه المنافسة نكهة خاصة، ويؤكد في جانب آخر مدى ما وصلت إليه رياضة الفروسية من تطور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى