محمد علي أحمد يهنىء المرأة الجنوبية باليوم العالمي للمراة

> عدن «الأيام» خاص

> هنأ الأخ محمد علي احمد رئيس المؤتمر الوطني لشعب الجنوب نساء الجنوب وحيا دورهن التاريخي والكبير الذي يقمن به في كل المراحل والمنعطفات التاريخية على كل المستويات الوطنية والاجتماعية.
جاء ذلك في كلمته الموجهة للمرأة الجنوبية بمناسبة اليوم العالمي للمرأه الذي يوافق اليوم 8 مارس.
وقال “ونحن نحيي ونهنئ المرأة الجنوبيه بهذه المناسبة يجب علينا ان نذكر بأنها العنصر الاساسي لتربية وتعليم الاجيال وبناء المجتمع وقد اثبتت المرأة الجنوبية تواجدها الفعال الى جانب اخيها الرجل في كل المنعطفات التاريخية الوطنية وقيامها بدورها الانساني والاجتماعي على اكمل وجه.
وكما كان وجودها الفعال في مقدمة صفوف المناضلين خلال مرحلة ثورة 14اكتوبر وصمودها حتى الانتصار في 30 نوفمبر 1967م ها هي اليوم تسطر اروع صور الصمود والتضحية والفداء كجزء اساسي من شعب الجنوب البطل وحراكه السلمي.
والى جانب مواجهتها المصاعب والظروف العصيبة التي تواجهها منذ انتهاء حرب الشمال على الجنوب عام 94م وما انتجته من ممارسات احتلالية الغت ودمرت مكتسبات ومنجزات دولتنا الجنوبية التي اكتسبها شعب الجنوب على كل المستويات والتي كان للمرأة الجنوبيه ومشاركتها في انجازها دور لايستهان به.
وها هي اليوم تؤكد وجودها الفعال واستمرارها بالتضحية والفداء كجزء اساسي ومهم من شعب الجنوب العظيم الذي خرج بثورته السلمية في اطار الحراك السلمي الجنوبي الذي انطلق في 7-7 - 2007م”.
كما اكد على اهمية العمل على تاسيس ودعم قطاع المرأة الجنوبية المستقل كمسار تاريخي ووطني يمتلك المقدرات الثورية والسياسية الرائدة في نضالات شعب الجنوب وتطلعاته العادلة.
وقال “اليوم ونحن نحيي ونهني المرأة الجنوبية نؤكد مواصلة نضالنا السلمي حتى النصر باستعادة دولتنا الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة بحدودها المعروفة حتى 21 مايو 1990م”.
وأضاف “نجدها فرصة هنا وبهذه المناسبة لنجدد رفضنا القاطع لكل المؤامرات والدسائس التي يحاولها نظام صنعاء وقواه التقليدية وشركاؤه في احتلال الجنوب ونهب ثرواته وسفك دماء وقتل ابنائه منذ انطلاق ثورة شعبنا السلمية ولازالوا حتى اليوم يحاولون الالتفاف على كل ما تحقق لثورة شعب الجنوب من انتصارات وحضور واعتراف بالقضية الحنوبية وعدالتها من خلال استهداف الوحدة الوطنية الجنوبية ارضا وانسانا وتحويل ثورتنا الجنوبية السلمية الى طرف في صراعات صنعاء واقحام شعب الجنوب في صراعاتهم الطائفية والمذهبية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى