مبادرة (اقرأ وارتق) بعدن توزع مطبوعات للأطفال لتشجيعهم على القراءة

> عدن «الأيام» خاص

> دشنت مبادرة (اقرأ وارتقِ) بعدن أمس المرحلة الأولى من توزيع مطبوعات ثقافية خاصة بالأطفال ضمن برنامجها للتشجيع على القراءة في صفوف الأطفال والطلاب بالتعاون مع البيت الثقافي العدني.
وأوضح المنسق العام للمبادرة عاد نعمان أن “المبادرة تحاول الوصول إلى مدارس ودور للأطفال في المناطق المهمشة بأطراف المديريات، حيث الطلاب والأطفال الذين لا يلقون حظهم من التعليم، وينتظر من المبادرة تحفيز الأطفال والطلاب على قراءة كل ما يحاكي عقولهم، ويفتح المجال أمام مخيلاتهم، ويرتقي بمستوى تفكيرهم”.
وقالت الناشطة ريم الصبري: “إن المرحلة الأولى تستهدف توزيع 2000 نسخة من المطبوعات الثقافية بعدد من المدارس ودور رعاية الأيتام في عدن”.
وأضافت الصبري: “نتيجة لظروف البلاد، ومع تدهور دور المنظومة التعليمية كان لا بد من مبادرات شبابية، تكون شريكاً ثقافيا من خلال تحفيز روح القراءة، وتساهم بفعالياتها وأنشطتها في تحسين قدرات الأطفال والطلاب على التعلم والاستفادة الفعلية، ودعم إبداعهم الذهني، وتحسين حالاتهم النفسية”،
من جهته قال المدير التنفيذي للبيت الثقافي العدني ماجد قاسم: “إن تراجع الاهتمام بالقراءة وإهمال الكتاب أدى إلى اضمحلال حب المعرفة وساعد على انتشار حمل السلاح عوضاً عن حمل الكتاب، وتجنيد الأطفال بدلاً من إلحاقهم بالمدارس”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى