فيما يقيم الأحمر تمرينًا استعدادًا للإياب.. سكوب: حققنا المهم وبقي لنا الأهم !!

> الدوحة «الأيام الرياضي» محمد الخميسي

> بعد فوزه ذهابًا على باكستان بثلاثة أهداف لهدف أجرى منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء أمس تمرينًا على ملعب (اللجنة الفنية) التابع للاتحاد القطري استعدادًا لملاقاة منتخب باكستان في إياب مباراتي الدور التمهيدي المؤهلة إلى دور المجموعات من التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2018م وكأس آسيا 2019م.
وقد قسم الجهاز الفني اللاعبين على مجموعتين، حيث اكتفى بتمارين الاستشفاء بالنسبة للاعبين الذين شاركوا في المباراة، وحصة تدريبية كاملة بالنسبة للاعبين الذين لم يشاركوا.

وأوضح مدرب منتخبنا الوطني ميروسلاف سكوب أن مباراة الذهاب لم تكن سهلة، ولكن البداية الجيدة لمنتخبنا وتسجيله لهدف السبق في الدقيقة الثانية أعطى اللاعبين جرعة من الثقة في الوقت المطلوب .. مشيرًا إلى أنه راضٍ عن المباراة من حيث النتيجة، والتي تعد الأهم في طريق التأهل إلى دور المجموعات .. منوهًا إلى أن منتخب باكستان يتميز بالمهارات الفردية للاعبيه خصوصًا قائد الفريق المهاجم حسن بشير واللاعب كليم الله واللذين يعتبران من أخطر لاعبي باكستان وبإمكانهم التسجيل إذا تركت مساحات خالية أمامهم.

وأضاف سكوب قائلاً: «فقدنا مدير في هذه المباراة، وسيكون من الصعب عليه المشاركة في لقاء الإياب، وقبل ذلك نحن نفتقد جهود محمد فؤاد لذا فالمدافعون الأساسيون في خليجي 22 غير موجودين في مباراة الإياب، وما يزيد الأمر صعوبة أن المدافع عمار حمصان الذي أصيب في آخر تمرين بصنعاء ليس جاهزًا بعد، وسنحاول تجهيزه قبل المباراة ليضم إلى الثنائي الموجود معتز قائد وحمادة الزبيري.

وعن فرصة التأهل قال سكوب: «كل شيء متوقع .. أعلم أننا في وضع جيد للفوز، ولكن هذا لا يعني أننا ضمنا التأهل ففي حالة فوز باكستان إيابًا علينا بهدفين نظيفين سنودع البطولة، لذا سأراجع تسجيل المباراة وأحوال وضع خطة مناسبة لمباراة الإياب التي لن تكون سهلة للعب الباكستانيين بين أرضهم وجمهورهم.
**مدير يغيب عن الإياب**

يغيب قائد خط دفاع منتخبنا مدير عبد ربه عن لقاء الإياب بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الذهاب بسبب التحامه القوي مع مهاجم باكستان الذي تحصل من تلك المخالفة على ضربة جزاء، ليخرج مدير على إثر تلك الإصابة ونقل إلى مستشفى حمد لتلقي العلاج اللازم، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تأكدت سلامة مدير من أية إصابة خطيرة، لكنه يتحاج للراحة للتعافي من الورم والالتهابات في قدمه جزاء قوة الضربة التي تعرض لها.
وبالتالي فإن مدير يحتاج للراحة الكاملة لمدة تتجاوز الخمسة أيام الأمر الذي يؤكد غياب مدير عن مباراة الإياب.
**بقشان: دعم الجماهير رفع معنوياتي**

الظهير الأيسر لمنتخبنا محمد بقشان الملقب بـ(الفدائي) قال: «إن عددًا كبيرًا من الجماهير اليمنية تواصلت معه لدعمه وتشجيعه وباقي اللاعبين للمباراة» .. مشيرًا إلى أن عددًا من الجماهير قاله له إنه سيكون رقمًا صعبًا في المباراة، وبإمكانه التسجيل.. وهو ما تحقق،
**بهيان يبارك الفوز .. والعيسي يكافئ اللاعبين**
في اتصال هاتفي عقب المباراة بارك نائب وزير الشباب والرياضة، عبد الله بهيان، فوز منتخبنا بالمباراة وقطعة نصف الطريق نحو التأهل.
من جانبه هنأ رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي اللاعبين على تحقيقهم انتصارًا مهمًا في وقت مناسب، وقدم مكافأة مالية للاعبين (500) دولار لكل لاعب.
**حجاج وفادي ينضمان للمنتخب**

وصل قبل يومين لاعبين يمنيين ينشطان في الدور البحريني للشباب بغرض تجريبهما ورؤية إمكانية ضمهم لصفوف المنتخب الأولمبي، حيث يلعب اللاعب حجاج عبد الله عثمان في صفوف فريق الحالة في خط الوسط، أما اللاعب فادي علي أحمد يلعب في نادي النجمة وفي المركز نفسه خط الوسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى