الفارس الأبيني حسان.. يتأهل الى نهائي دوري الجنوب لنجوم الزمن الجميل

> عدن «الأيام» محمد فتحي

> أكد نجوم حسان الكبار بقيادة النجم الكبير سمير صالح أنهم على قدر المسئولية التي ألقيت على عاتقهم وأقدامهم ، وهم يخوضون مشوار دوري الجنوب لنجوم الزمن الجميل ليذكروا الجميع بتاريخهم المرصع بالانجازات قبل أن تفرض عليهم القرارات التعسفية من صناع القرار في هذا الزمان ، ليكون إصرارهم أقوى ، في مشوار البطولة ، ويعلنوا التأهل المستحق إلى نهائي البطولة ، لمقابلة قدامى الشعلة ، يوم بعد غد الثلاثاء على ملعب الفقيد حسين باوزير في المعلا.
إعلان التأهل إلى النهائي الكبير ، جاء بعدما حقق نجوم حسان عصر أمس فوزهم على قدامى منتخب حضرموت بهدفين دون رد ، جاءت بأفضلية الأداء والاستحواذ والنقل السليم للكرة ، وصناعة الهجمة على مناطق دفاعات الحضارم ، الذين قدموا مشواراً رائعاً ، في منافسات البطولة وغادروا مرفوعي الرأس من دور نصف النهائي.

نجوم حسان كانوا في الموعد لمحاكاة تطلعاتهم من اللقاء الذي أرادوه محطة لحسم مهمتهم ، نحو نهائي دوري الجنوب ، على كأس التحرير والإستقلال الجنوبي ، لنجوم الزمن الجميل للاندية المعروفة قبل الوحدة اليمنية والذي تنظمه جمعية أحرار رياضيي الجنوب.
شوط اللقاء الأول جاء في إتجاه تنافسي ، بعدما أجاد لاعبو الفريقين إغلاق المساحات واللعب بكثافة الدفاع ، ونقل الكرات بهجمات مرتدة، مما أفسد كل المحاولات ، التي شنها اللاعبون ، عبر الطرفين ، ومن العمق .. فمرت الدقائق على الصيغة ، نفسها حتى جاء الهدف الحساني من المدافع المتألق محمد ربصن لينتهي الشوط الأول بتقدم حساني.
في الشوط الثاني حاول نجوم منتخب حضرموت تعديل النتيجة بالعودة الى اللقاء فيما كان برازيل اليمن (حسان) يستفيدون من أخطاء دفاعات قدامى حضرموت ، فرتبوا وغيروا من أسلوبهم ، باعتماد النقل القصير بالكرة عبر المثلثات ، لفتح ثغرة ، ونقل الكرة ، باتجاه المساحات خلف الدفاعات الحضرمية ، ومن ذلك كان المتألق علي الكباس يضع حسان على مقربة من التأهل بهدف ثان من تسديدة رائعة سكنت شباك حارس حضرموت عبدالله بامفتاح.

وفي آخر دقائق اللقاء ، إحتسب حكم المباراة الدولي أحمد الوحيشي ضربة جزاء لمصلحة قدامى حضرموت أهدرها هداف البطولة المهاجم الخطير خالد العكبري لينتهي اللقاء بفوز وتأهل الفارس الأبيني بهدفين بدون مقابل.
- أدار اللقاء الدولي أحمد الوحيشي وساعده عدنان محمد عبدالله وراقبه الكابتن أمين مرشد.
- المباراة النهائية تقام يوم بعد غد الثلاثاء ، بين فريقي قدامى الشعلة وحسان على ملعب الفقيد حسين سالم باوزير في المعلا.
- لاعبو حسان واصلوا الوفاء ، لزميلهم الفقيد (الكابتن فخرو سعيد) الذي كان قد توفي في أولى مباريات الفريق الأبيني في البطولة أمام فريق الميناء إثر تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة ، وذلك بإهدائهم الفوز إلى رaوحه الطاهرة.
- جمعية أحرار ورياضيي الجنوب ، والتي تتمثل بنجومنا الكبار في الكرة الجنوبية بعصرها الذهبي أبدعت في تنظيم الحدث الذي وصل إلى مسك الختام.

- جهود رائعة يبذلها الشاب الخلوق وضاح النيبت مدير ملعب باوزير مستضيف البطولة.
- الحضور الجماهيري الغفير أبهر الجميع ، والعلامة الأبرز لنجاح البطولة من دورها الأول.
- تقام عصر اليوم الأحد مباراة كروية حبية تجمع نجوم الزمن الجميل في فريقي شمسان والتلال على ملعب باوزير في المعلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى