تستوعب أكثر من 1500 شاب.. مديريات عدن تبدأ تسجيل الراغبين بالتجنيد في الجيش والأمن

> عدن «الأيام» خاص

> بدأت أمس السبت في عموم مديريات محافظة عدن عملية تسجيل الشباب من أبناء المحافظة الراغبين بالالتحاق في القوات المسلحة والأمن، وذلك من قبل لجان مختصة ستتولى استقبال وتسجيل الشباب حتى يوم الخميس المقبل 19 مارس الجاري.
وقد تم الاتفاق على فتح باب التجنيد للشباب من أبناء عدن والبدء بتسجيلهم خلال لقاء موسع عقد أمس برئاسة الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، محافظ عدن، وضم مدراء عموم المديريات وجمعية المتقاعدين العسكريين وعددا من الشخصيات الاجتماعية.
ووفقا لما أقر في اللقاء الموسع سيتم استيعاب حوالي ألف و650 شابا من مختلف المديريات بمحافظة عدن في القوات المسلحة والأمن، وبموجب شروط الخدمة في هاتين المؤسستين، وستقوم لجان مختصة في المديريات بتسجيل الشباب الراغبين بالتجنيد، حيث ستكون كل لجنة برئاسة مدير عام المديرية، إضافة إلى مسؤولي الأمن بالمديرية وممثلين عن مكتب الشؤون القانونية وجمعية المتقاعدين العسكريين وشخصيات اجتماعية.
وفي حديثه خلال اللقاء أكد محافظ عدن على “أهمية أن تتحمل الجهات المعنية بالمحافظة والمديريات مسؤوليتها لتسيير عمل اللجان، وما من شأنه إعداد كشوفات المجندين بموضوعية وشفافية تخدم المصلحة العامة”، موجها مدير شرطة عدن بـ“القيام بإعداد إستمارات اللجان المكلفة باستقبال المجندين، والتي ستبدأ عملها اعتبارا من السبت (أمس) وتستمر حتى الخميس المقبل”.
وأوضح المحافظ بن حبتور بأنه “سيتم اعتماد 200 مجند من كل مديرية، وأن هذا العدد قابل للزيادة، وفقا لظروف كل مديرية”، لافتا إلى أنه “سيتم أيضا تسجيل ثلاثة آلاف شاب من أبناء عدن في اللجان الشعبية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى