التقى سفيري تركيا وهولندا.. محافظ عدن: تركيا دولة محورية على المستوى الإسلامي والعالمي

> عدن «الأيام» خاص

> ناقش محافظ عدن د. عبد العزيز بن حبتور خلال لقائه أمس مع سفير تركيا السيد فضلي تشورمان سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وآفاق تطويرها.
وخلال اللقاء رحب المحافظ بالسفير التركي، مستعرضا عمق العلاقات اليمنية التركية، مشيرا إلى أن “تركيا تعتبر دولة إسلامية محورية على المستوى الإسلامي والعالمي”.
من جانبه شكر السفير التركي محافظ عدن على حفاوة الاستقبال، متمنيا بأن يسود اليمن الأمن والاستقرار، والخروج من أزمته في أقرب وقت.
كما التقى محافظ عدن الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، سفير مملكة هولندا السيد الدريك فير فيلد.
وأطلع بن حبتور السفير الهولندي على المقومات الاقتصادية والتجارية والسياحية التي تمتاز بها مدينة عدن، وفرص الاستثمار المتاحة في المنطقة الحرة وميناء عدن.
وأشار بن حبتور إلى “الأعباء التي تتحملها مدينة عدن جراء استقبال الآلاف من الضيوف والنازحين من القرن الإفريقي”، داعيا المملكة الهولندية إلى “تقديم الدعم الإنساني لمواجهة هذه الأعباء وإمكانية دراسة المجالات المطلوب دعمها في التربية والصحة والمياه”.
من جانبه عبر السفير الهولندي عن ارتياحه لزيارة مدينة عدن، وما شهده من مواقع سياحية وشواطئ جميلة، مشيدا بالعلاقات المتينة التي تربط اليمن بهولندا.
وأبدى استعداده لتطوير هذا التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية وإمكانية استثمار الشركات الهولندية في مدينة عدن مستقبلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى