الدوري الاميركي للمحترفين: وستبروك يتفوق على انتيتوكونمبو

> لوس انجليس "الأيام الرياضي" (أ ف ب)

> انتهت المواجهة المرتقبة بين راسل وستبروك، أفضل لاعب في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الموسم الماضي، واليوناني يانيس انتيتوكونمبو المرشح لهذا اللقب هذا الموسم، بفوز فريق الأول أوكلاهوما سيتي ثاندر على الثاني ميلووكي باكس.
وفي المباراة التي أجريت بين الفريقين الثلاثاء، تفوق أوكلاهوما على ميلووكي بنتيجة 110-91، ليحقق فوزه الرابع في سبع مباريات.
وكانت المباراة مرتقبة نظرا للمواجهة بين وستبروك (28 عاما)، أفضل لاعب في موسم 2016-2017 وحامل الرقم القياسي في عدد الـ "تريبل دبل" (10 أو أكثر في ثلاث من الفئات الاحصائية الخمس في مباريات كرة السلة)، وانتيتوكونمبو (22 عاما) الذي يبرز منذ بداية هذا الموسم، كأحد أبرز المرشحين لمنافسة وستبروك على هذا اللقب.
وتفوق اليوناني على المستوى الفردي بتسجيله 28 نقطة، بينما اقترب وستبروك من تحقيق "علامته المسجلة"، أي الـ "تريبل دبل"، بتسجيله 12 نقطة أضاف اليها 10 متابعات، الا انه اكتفى بتسع تمريرات حاسمة، وكان يحتاج الى تمريرة واحدة إضافية.
ويعود الفضل في فوز أوكلاهوما الى أداء جماعي للاعبيه، لاسيما بول جورج أفضل مسجل في صفوف ثاندر مع 20 نقطة، وكارميلو أنطوني الذي أضاف 17 نقطة، علما ان خمسة لاعبين في أوكلاهوما سجلوا عشر نقاط على الأقل في المباراة.
أما في صفوف ميلووكي، ففشل انتيتوكونمبو في بلوغ عتبة 30 نقطة للمرة الثانية فقط هذا الموسم. وعلى رغم أدائه الفردي، الا ان فريقه لم يتمكن من تفادي الخسارة الثانية في آخر ثلاث مباريات، علما انه فاز في أربع مباريات من أصل سبع هذا الموسم.
وتفوق أوكلاهوما من الربع الأول للمباراة، وتمكن في مراحله الأولى من تسجيل 16 نقطة متتالية ليتقدم 20-8، وينهيه بفارق ثماني نقاط (31-23). ووسع أوكلاهوما الفارق مع نهاية الشوط الأول الى 18 نقطة (60-42).
وحافظ في الشوط الثاني على أفضليته، على رغم تمكن ميلووكي من الاقتراب بشكل أكبر منه. وانتهى الربع الثالث بتقدم أوكلاهوما 25-22، بينما كان ميلووكي الأفضل في الربع الأخير (27-25).
وقال مدرب أوكلاهوما بيلي دونافان "أعتقد اننا لعبنا مباراة رائعة هجوميا في الشوط الأول (...) مررنا الكرة بشكل جيد جدا وتمكنا من خلق فرص لتسديدات ذات نوعية".
ونجح انتيتوكونمبو (22 عاما) في ثماني تسديدات من 14، الا ان نسبة نجاح فريقه في التسجيل كانت متواضعة وبلغت 42,1 بالمئة.
وقال اللاعب اليوناني من أصل نيجيري، ان أوكلاهوما "لعب ببساطة بشكل أفضل منا (...) كانوا بدنيين أكثر منا. علينا ان نقوم بعمل أفضل للاستعداد، لاسيما في مواجهة فرق مثل أوكلاهوما".
*ليكرز يوقف ديترويت
وفي مباراة أخرى، قاد جوليوس راندال فريقه لوس انجلس ليكرز الى فوز كبير على ديترويت بيستونز بنتيجة 113-93.
وسجل راندال الذي شارك في المباراة كبديل، 17 نقطة، أضاف اليها زميله كايل كوزما 16 نقطة، ولاري نانس 14 نقطة و12 متابعة.
وكان الربع الثاني حاسما في مسار المباراة، اذ تمكن خلاله ليكرز من صنع فارق بلغ عشر نقاط، لينهي الشوط الأول 58-45. وعلى رغم تمكن ديترويت من تقليص الفارق في بعض مراحل الشوط الثاني لاسيما من خلال ريجي جاكسون وتوبياس هاريس (18 نقطة لكل منهما)، الا ان ليكرز حافظ على تفوقه حتى النهاية.
وكبد ليكرز بيستونز خسارته الثانية هذا الموسم، والأولى بعد فوزين تواليا على لوس انجليس كليبرز والبطل غولدن ستايت ووريرز.
وقال مدرب ليكرز لوك والتون "لا أعتقد اننا سنلعب بهذه الجودة كل ليلة، الا ان (أداء الثلاثاء) يظهر ان لدينا فريقا يمكنه ان يقدم كرة سلة جيدة جدا عندما يتعاون اللاعبون مع بعضهم البعض".
وفي انديانا، حقق بايسرز فوزا عريضا على سكرامنتو كينغز 101-83، بفضل الليتواني دومانتاس سابونيس الذي حقق 12 نقطة و16 متابعة (رقم قياسي شخصي)، وأضاف اليها الكرواتي بويان بوغدانوفيتش 17 نقطة.
وفي المباراة الأخيرة الثلاثاء، تفوق فينيكس صنز على بروكلين نتس بنتيجة 122-114. وكان دانجيلو راسل الأفضل لبروكلين مع 33 نقطة، في مقابل 32 نقطة لديفن بوكر مع فينيكس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى