بحرية التحالف والأمم المتحدة تسحبان 8 سفن من ميناء الحديدة

> عدن/جنيف «الأيام» خاص/ رويترز

> قالت مصادر ملاحية في موانئ البحر الأحمر إن الأمم المتحدة وبحرية التحالف العربي سحبت أمس الثلاثاء 8 سفن تجارية من ميناء الحديدة من أصل 23 سفينة تجارية راسية في الغاطس ورصيف الميناء.
وكانت الأمم المتحدة أمرت السفن بمغادرة ميناء الحديدة والصليب أمس الاول الاثنين فوراً، لضمان سلامتها وسلامة طاقمها والبضائع.

وقال مصدر ملاحي عبر الهاتف إن أربع سفن ما تزال في رصيف الركاب تفرّغ حمولتها من بينها سفينتين تابعتين لبرنامج الغذاء العالمي، واحدة منهما تفرغ حمولتها في ميناء الحديدة والأخرى في ميناء الصليف.
وأضاف إن 10 سفن أخرى ما تزال في الغاطس بينها سفن فارغة، وموقفة لإجراءات فنية، ربما تسحبها بحرية التحالف في وقت لاحق.

في سياق متصل دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الثلاثاء إلى إبقاء جميع الحدود مع اليمن مفتوحة للسماح بإدخال الإمدادات الغذائية والصحية والطبية لسكان البلد الذي يعاني من الحرب ووباء الكوليرا.
شحنة من المعونات الطبية للصليب الأحمر في مطار صنعاء - صورة من أرشيف رويترز.

كان التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين قال يوم الاثنين إنه سيغلق كل المنافذ الجوية والبرية والبحرية إلى اليمن لوقف تدفق الأسلحة من إيران إلى الحوثيين.
وقالت اللجنة إن شحنة من أقراص الكلور للوقاية من الكوليرا لم تحصل على إذن بالدخول عند الحدود الشمالية لليمن وأعربت عن قلقها بشأن مصير 50 ألف جرعة إنسولين لمرضى السكري من المقرر تسليمها بحلول الأسبوع المقبل والتي تحتاج إلى تبريد مستمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى