الدوري الاميركي للمحترفين: غولدن ستايت يستعرض عضلاته وبول يدخل التاريخ في سن مبكرة

> لوس انجليس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> واصل غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي عروضه القوية في الاونة الاخيرة وحقق فوزه السادس تواليا اثر تغلبه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 135-114 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين دخل صانع العاب لوس انجليس ليكرز لورنزو بول التاريخ بعد ان اصبح اصغر لاعب يسجل "تريبل دبل".
وللمفارقة، فان الانتصارات الستة لغولدن ستايت جاءت جميعها بفارق 17 نقطة على الاقل، وهي اطول سلسلة في تاريخ الدوري الاميركي.
وساهم كيفن دورانت (29 نقطة) وكلاي طومسون (23) وستيفن كوري (22) بنسبة كبيرة في الفوز العريض لكليفلاند. اما افضل مسجل في صفوف فيلادلفيا فكان جاي جاي ريديك (17 نقطة) واضاف الفرنسي تيموتي لواوو كابارو 15 نقطة.
والتقط انصار غولدن ستايت انفاسهم لدى اصابة كوري في الدقائق الاولى من المباراة وقد توجه الى غرف الملابس لبضع دقائق حيث خضع للعلاج قبل ان يعود الى ارضية الملعب.
وكان فيلادلفيا دخل مباراته مع غولدن ستايت محققا الفوز في خمس من مبارياته الست الاخيرة، وبعد ان صمد امام منافسه على مدار الربعين الاولين، دانت السيطرة لغولدن ستايت ليخرج بفوز عريض.
والخسارة هي التاسعة تواليا لفيلادلفيا امام غولدن ستايت.
لكن على الرغم من تحقيقه الفوز العاشر هذا الموسم، فان غولدن ستايت يحتل المركز الثاني في المجموعة الغربية وراء هيوستن روكتس الذي تغلب على ممفيس غريزليز 111-96 بفضل 38 نقطة لنجمه جيمس هاردن و26 لاريك غوردون.
وحقق هيوستن فوزه الخامس تواليا وقد بدا واثقا من الفوز بعد ان حسم الربع الاول بفارق 18 نقطة (28-10).
ولم يكن ثنائي الهجوم في صفوف ممفيس المكون من مايك كونلي ومارك غاسول موفقا حيث نجحا سويا في تسجيل 27 نقطة فقط وفي 10 تصويبات من اصل 26.
بول يدخل التاريخ في سن مبكرةفي المقابل، دخل صانع العاب لوس انجليس ليكرز لورنزو بول تاريخ كرة السلة الاميركية عندما اصبح اصغر لاعب يسجل "تريبل دبل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية الفردية الخمس: نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها) حيث انهى مباراة فريقه التي خسرها امام ميلووكي باكس 90-98 مسجلا 19 نقطة و12 متابعة و13 تمريرة حاسمة في 39 دقيقة خاضها.
ويبلغ بول 20 عاما و15 يوما عندما حقق هذا الانجاز، وتفوق بالتالي على ليبروس الذي كان في العشرين من عمره و20 يوما عندما نجح في اول "تريبل دبل" له في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2004.
وبول هو احد ثلاثة شقاء يلعبون في الدوري الاميركي ويشرف على تدريبهم منذ نعومة اظافرهم والدهم لافار.
واعتبر بول بان الخسارة افسدت عليه الفرحة في تحقيق هذا الرقم بقوله "الامر ليس مهما، لاننا خسرنا المباراة".
والخسارة هي الثالثة تواليا لليكرز والثامنة هذا الموسم في 13 مباراة.
وحقق سان انطونيو الذي غاب عنه اكثر من لاعب اساسي ابرزهم طوني باركر ومانو جينوبيلي وكاوهي لينارد، فوزا ساحقا على شيكاغو بولز 133-94 بفضل 21 نقطة للاسباني بو غاسول.
واستعاد نيويورك نيكس نغمة الانتصارات بتغلبه على ساكرامنتو كينغز 118-91 بفضل 34 نقطة لكريستابس بورزينغيس.
وحقق كليفلاند كافالييرز فوزا صعبا على دالاس مافريكس 111-104 في مباراة تألق فيها كيفن لاف الذي سجل 29 نقطة و15 متابعة، في حين سجل كايل كورفر نقاطه ال13 في المباراة خلال الربع الاخير.
اما نجم الفريق ليبروس جيمس الذي سجل معدلا مقداره 36 نقطة في المباراة الواحدة في نوفمبر الحالي، فاكتفى ب19 نقطة.
وفي المباريات الاخرى، فاز نيويورك نيكس على ساكرامنتو كينغز 118-91، ودنفر ناغتس على اورلاندو ماجيك 125-107، وفينيكس صنز على مينيسوتا تمبروولفز 118-110، ويوتا جاز على بروكلين نتس 114-106، وواشنطن ويزادرز على اتالانتا هوكس 113-94، ونيواورليانز على لوس انجليس كليبرز 111-103.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى