عملية عسكرية واسعة لفك الحصار عن تعز

> تعز «الأيام» أ ف ب

> بدأت القوات الحكومة اليمنية مدعومة بطائرات التحالف العسكري بقيادة السعودية، عملية عسكرية لكسر الطوق الذي يفرضه الحوثيون على مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، بحسب ما أفاد المحافظ ومصادر عسكرية.
وقال امين أحمد محمود محافظ تعز في كلمة مصورة بثت على قنوات حكومية أمس "لقد قرر جيشكم الوطني الشروع بعملية عسكرية واسعة مدعوما من قوات التحالف، لتحرير محافظتكم".

من جهتها نقلت وكالة الانباء الرسمية (سبأ) عن المتحدثة باسم السلطة المعترف بها عن مصدر عسكري قوله ان القوات الحكومية تمكنت أمس "من تطهير" مناطق في محيط المدينة ضمن "عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير محافظة تعز".

وقال مسؤول في القوات الحكومية لوكالة فرانس برس ان القيادي الحوثي الملقب "أبو عزام"، وهو قائد الحوثيين في المحور الشرقي لمدينة تعز، قتل أمس مع أكثر من 22 اخرين من المليشيات في غارات لمقاتلات التحالف.
واوضحت المصادر ان الغارات استهدفت مواقع قرب مطار تعز وجبل أمان شرق المدينة.

ويشهد اليمن نزاعا داميا بين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي الحوثيين الذين تتهمهم الرياض والحكومة المعترف بها دوليا بتلقي الدعم من ايران، في سبتمبر 2014.
وشهد النزاع في اليمن تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون الذين تحالفوا مع حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح من السيطرة على مناطق واسعة من اليمن.
وقتل في النزاع اكثر من 9200 يمني، بينما اصيب اكثر من 52 الف شخص اخر، بحسب احصاءات منظمة الصحة العالمية.
وتعز، المدينة الواقعة في جنوب غرب اليمن، تسيطر عليها القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، لكن الحوثيين يطوقونها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى