وزير التربية: نظام المعدل التراكمي قضى على نصف ظاهرة الغش

> الحوطة «الأيام» صديق الطيار

>  قام وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس، صباح أمس، بجولة استطلاعية لمحافظة لحج، للاطلاع على سير العملية الاختبارية النهائية لطلاب الثانوية العامة .
وفي مديريتي الحوطة وتبن تجول الوزير لملس ومحافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، ومدير التربية د. محمد سعيد الزعوري، في عدة مراكز اختبارية في المحافظة، متنقلين بين القاعات التي يؤدي فيها طلاب وطالبات المحافظة والنازحون إليها اختباراتهم، مبديا ارتياحه مما رآه من التنظيم والترتيب واتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لضمان سلامة سير العملية الاختبارية. 

 وفي قاعات الاختبار خاطب الوزير لملس الطلاب والطالبات حاثاً إياهم على الاجتهاد والمثابرة لاجتياز الاختبارات بنجاح وتفوق، مطمئناً إياهم أن الوزارة في هذا العام راعت كثيرا الفروق الفردية والمستويات لدى الطلاب.. مذكرا إياهم بأن الاختبار النهائي بنصف الدرجة 50 % والنصف الآخر يؤخذ من المعدل التراكمي لدرجات الطالب خلال المراحل الثانوية السابقة.

وفي حديثه لوسائل الإعلام شدد الوزير على «ضرورة محاربة ظاهرة الغش التي أسسها وفرضها النظام السابق لتجهيل وهدم الأجيال»، وقال: «إن الوزارة من خلال قرارها الجريء باعتماد نظام المعدل التراكمي لدرجات الطالب في المرحلتين الأساسية والثانوية استطاعت القضاء على نصف آفة الغش، وذلك باعتماد نصف الدرجة النهائية من درجات المراحل السابقة.. وإننا بتعاوننا جميعا وتوعيتنا لأبنائنا الطلاب وحثهم على الاجتهاد سنتمكن من القضاء على ما تبقى منها، فالغش في شرعنا كما هو معروف حرام، ولن نستطيع بناء أوطاننا بالغش، فالأوطان والمجتمعات تبنى بأيدي وسواعد أبنائها الذين اجتهدوا ونالوا العلم كما ينبغي.. علينا استئصال هذه الآفة الخبيثة بكل الوسائل المتاحة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى