لواءا المحضار والزرانيق يلتحمان بقوات العمالقة لاقتحام الحديدة

> الحديدة «الأيام» نجيب المحبوبي

>
 شهدت مدينة الحديدة أمس الأحد وصول تعزيزات كبيرة للقوات المشتركة التي ستتواجد بجانب ألوية العمالقة المتواجدة على مشارف المدينة بعد إعلان قوات التحالف العربي استئناف عملياتها العسكرية لتحرير مدينة وميناء الحديدة، أهم المنافذ البحرية في البلاد.

وانظمت الى ارض المعركة أمس ثلاثة الوية هي لواء المحضار (اللواء الثالث مشاة حماية رئاسية )، ولواء الزرانيق، وكتائب بن زهر إحدى الكتائب الجديدة في جبهة الساحل الغربي والتي ينتمي أغلب مقاتليها لإقليم تهامة، وذلك بعد ان تم تجهيزهم من قبل قوات التحالف.

ومن المتوقع أن تنطلق عملية تحرير مدينة الحديدة خلال الأيام القادمة خصوصاً بعد مغادرة المبعوث الاممي صنعاء مستاء بعد أن رفض الحوثيون بصنعاء المبادرة وتسليم  مدينة الحديدة ومينائها.
واكد المقاتلون المتواجدون على مشارف مدينة الحديدة بأنهم على أهبة الاستعداد لاقتحام المدينة، وتطهيرها من المليشيات الحوثية التي مازالت تستهدف المدنيين على مشارف مدينة الحديدة ومديرياتها الاخرى مثل التحيتا والدريهمي.

من جانبه قال قائد لواء الزرانيق الشيخ سليمان الزرنوقي عبر تصريح خاص لـ «الأيام»: «أدعو كافة المتحوثين في مدينة الحديدة والمناطق التي مازالت خاضعة لسيطرة المليشيات لتسليم انفسهم والانضمام لقوات الشرعية قبل ان يفوت القطار ولن ينفعهم الندم بعد ذلك».

واضاف الزرنوقي: «قواتنا بدعم من قوات التحالف على أهبة الاستعداد لاقتحام الحديدة وتطهيرها من دنس المليشيات الانقلابية التي مازالت ترتكب جرائم كبيرة وفادحة ضد الإنسانية».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى